الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحتجز طاقم فضائية ميكس- معا جنوب الخليل ويحذف المواد المصورة

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 14:50 )
الخليل - معا - احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل ظهر اليوم الاثنين، طاقم فضائية ميكس - معا في محافظة الخليل، الزميل الصحفي مالك يونس والزميل المصور عماد العمايرة، خلال تغطيهم لاعتداء نفذه المستوطنون في قرية ابو العسجا، في مدينة دورا جنوب الخليل.

واكد مراسل معا ميكس ان قوات الاحتلال احتجزت طاقم فضائية ميكس - معا، وطاقم تلفزيون فلسطين، واجبرت المصورين على مسح المواد المسجلة، وقامت باحتجاز الكاميرات لمنعهم من نقل الحقيقة، حتى نهاية ما وصفوه بـ "المهمة الامنية" للجيش في المنطقة.

واكد مراسلنا ان قوة كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية اقتحمت قرية ابو العسجا وتجري في هذه الاثناء فحوصات للسيارة المحروقة وتجري مسحا في المنطقة دون ابداء الاسباب.

وكان مستوطنون من مستوطنة "عتنائيل" قد احرقوا سيارة فلسطينية في القرية، وخطوا شعارات عنصرية ومعادية للفلسطينيين على جدران احد المنازل في القرية، صباح اليوم.

واضاف مراسلنا بأن الارتباط العسكري الفلسطيني قد أجرى اتصالات عدة مع الجانب الاسرائيلي، لاطلاق سراح الصحفيين المحتجزين، حيث تم تحرريهم بعد هذه الاتصالات.

وحضر الى المكان قوة عسكرية اسرائيلية، رافقتهم الشرطة الاسرائيلية وضباط من الادارة المدنية الاسرائيلية، وقامت الشرطة الاسرائيلية باجراء تحقيق في الحادث ومن ثم قامت باصطحاب صاحب السيارة الى مركز للشرطة الاسرائيلية لاستكمال التحقيق معهم.