الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعقد اجتماعاً لرياض الأطفال والمدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 14:25 )
جنين- معا - عقدت مديرية التربية والتعليمفي قباطية اجتماعاً استهدف المسؤولين عن رياض الأطفال والمدارس الخاصة في المديرية, لمناقشة التعليمات المتعلقة بتلك المؤسسات والالتزام بها حفاظاً على أمن الأطفال وسلامتهم, وتعزيزا لأنشطة هذه المؤسسات في تربية الأطفال وتنشئتهم , وقد عقد الاجتماع في مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

ورحبت مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة بالمشاركين في الاجتماع وتمنت لهم عاماً ملؤه النجاح والتوفيق في تحقيق الأهداف, ثم ركزت الدكتورة دراغمة على أهمية الالتزام بشروط السلامة العامة في رياض الأطفال والمدارس الخاصة, وانه لا تهاون في هذه المسالة, لما تشكله من خطورة على حياة الأطفال, لذا فإن مديرية التربية ستأخذ كل ملاحظة على محمل الجد, وتلاحق كل مخالفة من مخالفات السلامة والأمان لهذه المؤسسات .

بدوره تحدث الأستاذ عبد اللطيف عثامنة رئيس قسم التعليم العام عن التعليمات الواجب اتباعها في المدارس الخاصة ورياض الأطفال , وتطرق في حديثه إلى أهمية دور الرياض في تهيئة الأطفال لدخول المدارس, كما أشاد بضرورة التعاون بين القطاعين الخاص والعام في هذا الصدد.

رئيس قسم الأنشطة الطلابية الأستاذ حسني الأعرج استعرض بالتفصيل آليات تنظيم الرحلات المدرسية , والتعليمات المتعلقة بتلك الرحلات , ضماناً لسلامة الأطفال وأمنهم .

من جهته تحدث الأستاذ بلال عبد الكريم رئيس قسم التخطيط عن أهمية التخطيط في إدارة هذه المدارس والروضات, وقام بتوزيع استمارة خاصة حول أثر تحديد الراتب على عمل الموظفين والإداريين في المؤسسات الخاصة .

من جهتها أكدت مشرفة رياض الأطفال في المديرية نسرين جرار على ضرورة الالتزام بتعليمات التراخيص اللازمة للمؤسسة ,

كما أكدت على ضرورة دوام مرشدة في الروضة , والتركيز على أهمية التعلم النشط، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في كافة الأنشطة,

ولفتت جرار أنظار الحضور إلى أهمية التغذية السليمة في الرياض ومتابعة صلاحية الأطعمة, وعدم اقتناء الممنوع منها .

وفي نهاية اللقاء قدم المشاركون استفساراتهم ومداخلاتهم, وأبدوا استعدادهم للتواصل مع المديرية واتباع التعليمات المتعلقة بالأمن والسلامة في مؤسساتهم.