الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبيحات: صرف مخصصات أسر الشهداء المتأخرة خلال اليومين المقبلين

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- أكد محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، أن أسر الشهداء الذين لم يحصلوا على مخصصاتهم الشهرية، سيتمكنون من الحصول عليها خلال اليومين المقبلين، بعد أن تم معالجة الأمر من قبل وزارة المالية ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وكانت العشرات من أسر الشهداء والجرحى لم تحصل على مخصصاتها كباقي الأسر، بسبب خلل فني في برنامج المخصصات في وزارة المالية.

وقال صبيحات أن مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى تواصلت بشكل فوري مع الجهات المعنية في وزارة المالية التي أرسلت طاقم إلى المؤسسة، وجرت عملية مراجعة وتدقيق لجميع الحالات، حيث تم تصويب الأمر، وسيتم صرف المخصصات وفق ملحق خاص بالرواتب.

وأوضح أنه أجرى الإتصالات اللازمة مع خالد جبارين مدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، وحربي ضراغمة مساعد وزير المالية وعبد الجبار سالم مدير عام الرواتب في وزارة المالية، الذين أكدوا أن صرف هذه المخصصات سيتم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، عبر الحسابات الخاصة للمستفيدين في البنوك، بحد أقصى يوم الأربعاء المقبل.

وتمنى صبيحات أن لا تتكرر مثل هذه الحالة، خاصة وأنها تكررت أكثر من مرّة خلال هذا العام، بعد تطبيق وزارة المالية للنظام الجديد لصرف رواتب اسر الشهداء، مؤكداً أن ذلك يؤثر بصورة كبيرة على أسر الشهداء، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.