الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تلتقي وفداً من "الحكماء" في رام الله

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 15:10 )
عشراوي تلتقي وفداً من "الحكماء" في رام الله
رام الله - معا - عقدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.محمد شتية لقاء مع وفد "الحكماء"، ضمّ الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية جيمي كارتر، ورئيسة أيرلندا ماري روبنسون، ورئيسة وزراء النرويج جرو هارلم براندتلاند.

وعرضت عشراوي خلال الاجتماع الانتهاكات الأحادية الإسرائيلية بما في ذلك التوسع الاستيطاني، وتهويد القدس ومحيطها، واعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين ومحاصيلهم، خاصة في موسم الزيتون.

كما ناقش الاجتماع أهم التطورات الفلسطينية، والانتخابات الداخلية، وأكدت عشراوي على الحاجة إلى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني. وركزت عشراوي على ضرورة دعم دول العالم للمسعى الفلسطيني في الحصول على دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة.

وتطرقت عشراوي الى الربيع العربي وآثاره على القضية الفلسطينية، والحاجة إلى اعادة الاعتبار الى القضية الفلسطينية، محذرة من المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى تحييد الملف الفلسطيني من خلال التركيز على الملف الايراني.

وقالت عشراوي: "على ضوء فشل العملية السلمية، والخروقات المتواصلة لقوة الاحتلال لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، فمن الضروري أن تمارس الولايات المتحدة الأمريكية دوراً بناءاً وايجابياً في المنطقة، ودعم مساعينا الدبلوماسية السلمية من أجل صمود شعبنا على الأرض، ومقاومة الاحتلال غير الشرعي وانهائه ، وبناء الدولة المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس".

ودعت عشراوي المجتمع الدولي والعالم العربي الى محاسبة اسرائيل على خروقاتها لحقوق الانسان الفلسطيني الأساسية قبل فوات الأوان.

من جانبهم، أعرب "الحكماء" عن قلقهم من أن الممارسات الاسرائيلية والخروقات المتواصلة للقانون الدولي ستؤدي الى تدمير حل الدولتين.