الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاهرة-وفد من الجامعة الامريكية والقنصلية الامريكية يزور جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 17:14 )
الخليل- معا - في اطار مؤتمر التميز في الجامعة الامريكية في القاهرة، استضاف مركز التميز في التعليم جامعة الخليل، البروفيسور "وليامز" رئيس برنامج الماجستير في اللغويات، حيث تم تنسيق الزيارة بالتعاون مع القنصلية الامريكية في القاهرة والقدس، وقام باستقباله الأستاذ الدكتور أحمد العطاونة ومن ثم التقى بالدكتور بسام المناصرة النائب الاكاديمي، وفي زيارته لقسم اللغة الانجليزية انضمت الى الزيارة الدكتورة "روث بيتزولد" المديرة الاقليمية لبرامج اللغة الانجليزية بالقنصلية الامريكية في عمان بالاردن والسيدة مي البرغوثي منسقة البرامج الثقافية في القنصلية الامريكية بالقدس وتم عقد اجتماع مع هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية بحضور الدكتور صلاح الشروف عميد كلية الاداب وعدد من أساتذة الكلية.

هدفت الزيارة الى التعاون بين الجامعة الامريكية بالقاهرة وجامعة الخليل في اطار الخطة الاكاديمية وكتابة رسائل الماجستير في اللغويات التطبيقية. وقد قام البروفيسور وليامز بعرض الخطة المتبعة في الجامعة الامريكية ومناقشتها بالاطلاع على خطة جامعة الخليل. كما تم مناقشة التعاون بين الجامعتين بدعم من القنصلية الامريكية في عقد المؤتمرات وأبحاث الماجستير.

هذا وقام البروفيسور وليامز بالقاء محاضرة لطلبة لطلبة البكالوريوس في مدرج الجامعة حول اللغات التي تتعرض لخطر الانقراض وشرح بعدها برنامج اللغة الانجليزية في الجامعة الامريكية مقارنة مع البرنامج في جامعة الخليل وأدار النقاش أ. باسم الصاحب. وقام بعدها بلقاء طلبة الماجستير في مركز التميز وقام بإلقاء محاضرة حول اكتساب اللغة تبعها نقاش حول الية كتابة رسالة الماجستير المتبعة في الجامعة الامريكية.

وفي نهاية الزيارة قام البروفيسور وليامز بزيارة الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء ودار الحديث حول التعاون بين الجامعة الأمريكية في القاهرة وجامعة الخليل ودعم كل من إدارة الجامعتين لهذا التعاون لعقد المؤتمرات المشتركة وتبادل الخبرات والإشراف على رسائل الماجستير.