الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرا النقل المصري والاردني ينهيان ازمة تكدس الحجاج بميناء نويبع

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 16:13 )
العريش - معا - نجحت الاتصالات والمفاوضات التي جرت بين وزيري النقل المصري د. محمد رشاد ونظيرة الأردني في احتواء أزمة تكدس الحجاج بميناء نويبع اليوم.

وجاري إبحار الحجاج المصريين إلى ميناء العقبة بعدما تعرض قرابة 1150 حاجا مصريا للنصب عليهم من قبل إحدى شركات السياحة والتي توفر لهم حافلات تنقلهم إلى السعودية من ميناء نويبع.

ووصل الحجاج المصريين مساء أمس إلى ميناء نويبع بدون حافلات واعتصموا داخل عبارتين بميناء نويبع وهما عبارة كوين نفرتيتي وعبارة عمان ولم تفلح السلطات المصرية سواء في إخراجهم من العبارتين أو إبحارهم لميناء العقبة لأنهم بدون حافلات تنقلهم إلى السعودية.

وأبلغت السلطات الأردنية مسا أمس السلطات المصرية بان ميناء العقبة لن يستقل الحجاج المصريين لأنهم بدون حافلات حتى أجرى وزير النقل المصري اتصالات هاتفيا بنظيره الأردني لإيجاد حل للازمة حتى وافق وزير النقل الأردني على توفير 15 حافلة أردنية تنقل الحجاج المصريين من ميناء العقبة الأردني الى الحدود السعودية فقط وذلك اليوم الاثنين قبل الساعة السادسة مساء قبل أن تغلق المملكة السعودية جميع حدودها قبل وقفة عرفات بحوالي 72 ساعة.

كما قامت السلطات المصرية بتحويل صاحب شركة السياحة المصرية للتحقيقات بنيابة جنوب سيناء بسبب عدم وفائه بتوفير حافلات للحجاج المصريين وتسبب في أزمة تكدس كبيرة بميناء نويبع.