السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطلة العالم لفروسية المعاقين تواصل لقاءاتها للاطلاع على واقع المعاقين

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 17:05 )
أريحا- معا – مركز أريحا للإعلام - لا زالت بطلة العالم لفروسية المعاقين تواصل لقاءاتها واستماعها للعديد من الجهات المسئولة وذات الاختصاص والعلاقة مع المعاقين بهدف الاطلاع منهم على حقيقة اوضاعهم وما هي الاحتياجات اللازمة لهم وبهذا المجال زارت ضيفة فلسطين وزارة الخارجية حيث التقت سعادة الاخ الدكتور السفير خالد اليازجي مستشار الوزير لشؤون التخطيط وكذلك الاخ عبدالله ابو شاويش مدير ادارة الدبلوماسيه العامه حيث اطلعت منهم على الوضع العام كذلك على ما يمكن ان تقدمه دوائر الخارجية ذات العلاقة من مساعدات لشريحة المعاقين , حيث قدم الاخ عبدالله تحيات معالي وزير الخارجية وشكره على الزيارة التضامنية.

كذلك التقت مع نزار بصلات مدير الاولمبياد الخاص و معروف شطاره مدير مكتب امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة واطلعت منهم بشكل مفصل وواضح على واقع حال ومعاناة المعاقين في فلسطين وهي شريحة كبيره تبلغ حوالي 350 الف معاق أي بما نسبة 7% من المجتمع بفعل الاحتلال وبفعل الطبيعة .

كذلك كان لها لقاء مع قائد الجيش سيادة اللواء نضال ابو الدخان الذي كذلك اطلعها على ما يقدم لشريحة المعاقين من العسكريين وشكرها على زيارتها وقدم لها هديه من التراث الفلسطيني .

السيدة بترا فاندي ساند البطلة الدوليه شكرت كل من قابلتهم على حسن الضيافة والاستقبال واعدة بالقيام بعمل يستهدف تقديم العون لشريحة المعاقين وبالذات للفرسان منهم.

ثم زارت ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات ووضعت اكليلا من الورود على الضريح ، هذا وقد رافق العميد حسن البزلميط رئيس اتحاد الفروسية ضيفة فلسطين في كل الاماكن التي زارتها من خلال البرنامج الذي وضعه لها .