الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يرحب بزيارة أمير قطر ويصفها بـ "التاريخية"

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 11:57 )
غزة- معا - أبدى د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة ترحيبه الكبير بزيارة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لقطاع غزة، والتي سيتفتح عنها مشروعات كبيرة في إطار عملية إعادة إعمار القطاع.

ووصف بحر في بيان وصل معا نسخة عنه زيارة الأمير القطري بـ "التاريخية" التي سيكون لها ما بعدها فلسطينياً، مشدداً على أن هذه الزيارة تشكل كسراً عملياً للحصار المفروض على القطاع منذ ست سنوات.

وأكد أن الشعب الفلسطيني بشكل عام، وأهالي قطاع غزة بشكل خاص ينظرون بعين الرضا والفخر والامتنان إلى زيارة الأمير القطري للقطاع، ويتطلعون بعين الأمل إلى المشاريع القطرية الضخمة التي تنوي قطر تدشينها، وما سوف تتركه من انعكاسات بالغة الإيجابية على الوضع الحياتي والاقتصادي في قطاع غزة.

وأضاف:" العزلة السياسية التي حاولت أطراف الحصار فرضها على قطاع غزة والحكومة الفلسطينية، أصبحت مع زيارة أمير قطر قطاع غزة شيئاً من الماضي"، مؤكداً أن قطاع غزة يلجأ إلى مرحلة تاريخية جديدة تطوي صفحة الحصار وتفتح آفاقاً جديدة لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

ودعا بحر القادة والزعماء العرب إلى الحذو حذو أمير قطر والمبادرة إلى زيارة قطاع غزة والعمل على دعمه سياسياً واقتصادياً ، ورفده بكل الخبرات والإمكانيات اللازمة في مواجهة آلة الحرب والعدوان الاسرائيلية التي عاثت فيه دماراً وفساداً طيلة الأعوام الماضية.

وتوجه بحر بالشكر لكل الدول التي أبدت دعمها ومساندتها للفلسطينيين بشكل عام، وقطاع غزة على وجه الخصوص خلال أعوام الحصار، وفي مقدمتها تركيا ومصر، داعياً إلى تطبيق قرار الجامعة العربية حول فك حصار القطاع.