الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاعب عبد القادر يحصل على المركز الثاني في بطولة تركيا للكاراتيه

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 13:39 )
نابلس- معا- عبد الله بشارات- حصل لاعب منتخبا الوطني ولاعب أكاديمية الأقصى يوسف عبد الله عبد القادر على المركز الثاني في بطولة تركيا المفتوحة للكاراتيه والتي عقدت في انطاليا بالفترة ما بين 17 – 22 من الشهر الحالي.

بدأ اليوم الاول بحفل افتتاح ومباريات الفئات العمرية من 8-13 سنة "cadet" وكانت المشاركة كبيرة ومنافسات قوية "كاتا و قتال" فردي وجماعي. اناث و ذكور.

اما اليوم الثاني فكانت مباريات الناشئين والشباب قد بدأت بالكاتا الفردي اناث وذكور والجماعي ثم منافسات القتال بالأوزان المعتمدة من الاتحاد الدولي wkf شارك اللاعب يوسف بوزن -76 مجموعته تضم مجموعة من اللاعبين القويين كانت المباراة الاولى مع اللاعب العراقي فاز عليه يوسف ثم تأهل للدوري النهائي فلعب مع لاعب المنتخب التركي الذي خسر معه فحصل على المركز الثاني في الوزن.

اليوم الثالث: بدأت فعاليات الكبار وكانت المشاركة قوية +18 ذكور وإناث كاتا وقتال فردي وجماعي.

وكان عدد المشاركين في البطولة ما يقارب 300 لاعب ولاعبة وكان من ضمن الفرق المشاركة في البطولة: ليبيا، العراق ، تونس، كردستان العراق، فلسطين، جورجيا ، سويسرا ، تركيا و مجموعة كبيرة من الأندية التركية ما يزيد عن 15 نادي.

فيما أشرفت لجنة الحكام المركزية في الاتحاد التركي ، التي تم إتباع قانون wkf فيها والتي شارك الحكم الأسيوي أمين بشارات بتحكيم البطولة على مدار 3 أيام من فعاليات البطولة حيث كان مشرفا لفلسطين و خير سفير لها ، كما تم إهداءه كأس الحكم المثالي في البطولة.

والجدير ذكره ان رئيس الاتحاد الفلسطيني محمد البكري كان هو متابعاً للحدث شخصيا من تركيا من بدء انطلاقها حتى تحقيق النتائج.

حيث أهدى البطل يوسف انجازه لكل أبناء فلسطين ولروح والده الشهيد عبد الله داود و لرئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه محمد البكري الذي تابعه باستمرار و لمدربي وحكام فلسطين والإخوة بشارات الذين تعبوا معه حتى وصل لهذا المستوى المتقدم، ولعائلته التي وقفت بجانبه بكل المراحل.

وفي نهاية الحدث الرياضي شكر الحكم الأسيوي أمين بشارات ، بريسمنت على مساعدته واستقباله الفريق وتوديعه وشكر أيضا إدارة البطولة على حفاوة الاستقبال حيث أهداهم بشارات درع الاتحاد الوطني تقديرا لهم.

كما شكر بشارات شركة المتحدة لتجارة السيارات على رعاية المنتخب وقال ان هذه الشركة والتي رعت زي منتخب الأكاديمية على مدار 3 سنوات فلهم كل الحب والوفاء على ما قدموه من دعم ورعاية وقال هذا الدور هو الدور المطلوب من الشركات الوطنية والمؤسسات وكبار التجار الاهتمام بالرياضة والرياضيين , مع العلم أن جميع تكاليف السفر كانت على حسابهم الخاص.