الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية تؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 13:42 )
غزة-معا- أكدت الحملة الوطنية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة إصرارها على المضي قدما بالأنشطة والفعاليات الضاغطة والمتزامنة في غزة والضفة من أجل تحشيد القوى الشعبية لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية .

وأهابت الحملة بالقيادة القطرية وعلى رأسها الأمير حمد أل ثاني بالعمل على استكمال الجهود المشكورة والتي تكللت بتوقيع اتفاق المصالحة بالدوحة والقاهرة والعمل بالإسراع على تطبيق ما تم الاتفاق به في 4-5-2011 لما لذلك من أهمية على المستوى الفلسطيني والعربي .

وتوجهت الحملة بالتحية والشكر والوفاء للقيادة القطرية لما تقدمه من مساعدات ومشاريع تنموية وتطويرية لقطاع غزة, والمبادرة بإعمار ما دمرته الحرب على قطاع غزة , مثمنة دور القيادة القطرية المساهمة بإنهاء الانقسام عبر إعلان الدوحة , مطالبها باستكمال هذا الدور الهام للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية جمعاء .

وأوضحت أن المشروع الاستيطاني ماض في نهب الأرض ,ومصادرتها وإقامة مزيد من المستوطنات وتوسيع المستوطنات القائمة وتهويد القدس وهدم المنازل وحرق المزروعات لتدمير كل ما هو فلسطيني , بالإضافة إلى العدوان المستمر والمتواصل ضد قطاع غزة من استهداف واغتيال للمناضلين , كل ذلك في ظل الانقسام السياسي والجغرافي الذي يعصف بالصف الفلسطيني.

وأضافت :"هذا يستدعى التدخل العاجل للضغط من أجل تطبيق ما تم الاتفاق عليه ، فالشعب الفقير والمحتل هو ضحية التجاذبات السياسة , فقد أن الأوان لطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا ولنقف موحدين في وجه التحديات التي تعصف بمشروعنا الوطني" .