الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

غزة : اتحاد الكرة يجرب أجهزة لاسلكية للحكام داخل الملعب

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 15:06 )
غزة – معا - دائرة الإعلام - في سابقة هي الأولى من نوعها أقام اتحاد الكرة تجربة على ارض ملعب اليرموك لاستخدام الحكام للأجهزة اللاسلكية التي تعمل على التواصل المستمر والدائم طوال المباراة ما بين حكم الساحة والراية والحكم الرابع ، حيث من المتوقع أن تعتمد هذه التقنية في دوري جوال لأندية الدرجة الممتازة بعد الاتفاق على الفكرة ومدى رؤية الاتحاد ولجنة الحكام لنجاح التجربة الأولى .

وحضر التجربة الأولى إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة وفتحي أبو العلا رئيس اللجنة الفنية والتطوير في اتحاد الكرة وإبراهيم أبو العيش عن لجنة الحكام وطاقم مكون من أربعة حكام بقيادة الحكم محمود الجيش ، والشركة الموردة للأجهزة اللاسلكية .

وقال إبراهيم أبو سليم أن هذه التقنية ستبعث على التواصل بين الحكام الأربعة وما بين حكم الساحة والمساعدين ، حيث أنها ستعمل على تقليل الأخطاء البسيطة ، وتساهم في عملية التفاهم والتجانس بس قرارات الحكم وتوجيهات مساعديه ، متمنياً أن تبصر هذه التجربة النور في أقرب وقت لتكون إضافة نوعية لعمل لجنة الحكام في المستقبل .

من جانبه قال إبراهيم أبو العيش أن تطبيق فكرة التواصل بالأجهزة اللاسلكية ستساهم في عملية التواصل والأداء وستسهم في عملية تطوير الأداء ، متمنياً أن تكون الفكرة ناضجة وان تظهر تلك الأجهزة في أقرب فرصة ممكنة .