الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية تتاكد من امكانية تصويت حملة الجنسية الأمريكية بالقدس والضفة

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 17:43 )
القدس- معا- عقدت القنصلية الأمريكية العامة في القدس اليوم لقاء في رام الله مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية وذلك للحديث عن كيفية التسجيل لحملة الجنسية الأمريكية المقيمين في الأراضي الفلسطينية واسرائيل للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال بيان القنصلية ": أسست الحكومة الأمريكية البرنامج الفدرالي للمساعدة في التصويت ليكون مورد مركزي للمواطنين الذين يعيشون خارج الولايات المتحدة ويريدون التسجيل للمشاركة في التصويت او الحصول على بيانات الإقتراع".

ويوفر قانون الإنتخاب لمواطني الولايات المتحدة القانطين خارج الولايات المتحدة الفرصة للتصويت في الانتخابات الفدرالية. قامت العديد من الولايات في أمريكا بتفعيل تشريع يسمح لفئات محددة من المواطنين القانطين في الخارج بالتصويت عبر اقتراع الغائبين في إنتخابات الولاية أوالإنتخابات المحلية.

وعلى الرغم من عدم وجود مقرات للإقتراع في القنصلية العامة في القدس فإن القنصلية ترسل المواد المتعلقة بالتصويت – كتسجيلات الناخبين او طلبات اقتراع الغائبين و طلبات الاقتراع الكاملة – للولايات المتحدة بدون اي رسوم . لايداع المواد الانتخابية مع القنصلية لتقوم بارسالها للولايات المتحدة يجب ارسال المواد سواء للمكتب الرئيسي للقنصلية العامة في 18 شارع اغرون او القدس القنصلي في 14 شارع ديفيد فلسر في حي ارنونا في القدس او في المكتب الكائن في رام الله في عمارة الجميل سنتر، الطابق الثاني يوم الاثنين 29 اكتوبر من الساعة 9 صباحا حتى الواحدة ظهرا. على الناخبين الإستعانة بدليل توضيحي من اجل تحديد الجهة الصحيحة التي سترسل لها الأوراق الإنتخابية، بالإمكان الحصول على معلومات اضافية عند زيارة الصفحة الإلكترونية التالية http://www.fvap.gov/

وفي حال رغب الناخب عدم استعمال هذا الموقع لالكتروني، يقوم القسم القنصلي بتوفير نموذج تسجيل الناخبين ودليل يشرح كيفية تعبئة النموذج. هذه الوثائق موجودة ايضا على الصفحة الالكترونية التابعة للبرنامج الفدرالي للمساعدة في التصويت.

وحثت القنصلية "على ضرورة الانتباه الى ان موعد الانتخابات يقترب ونحن لا نضمن ان يتم استلام المواد الانتخابية التي ترسل من القنصلية العامة من قبل المسؤول المحلي في الوقت للمشاركة في الانتخابات. في حال التخوف من قلة الوقت المتوفر لوصول المواد الانتخابية بالوقت المحدد بإمكان الناخب ان يرسل المواد الإنتخابية مباشرة للمسؤل عبر البريد السريع."