السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تعليم غرب غزة اختتمت دورة في الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 17:56 )
غزة- معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم غر ب غزة دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لمنسقي الصحة المدرسية العاملين في مدارس تربية وتعليم غرب غزة بمركز التدريب التابع للمديرية وذلك بالتعاون مع معهد ضباط الإسعاف.

وحضر اختتام الدورة أ.غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسية وأ.عدلي أبوزيد مشرف الصحة المدرسية في تربية وتعليم غرب غزة وأ.محمد المباشر مدير معهد ضباط الإسعاف وعدد من مدربين الإسعاف والطوارئ.

وأكد أ.غسان حمادة أن هذه الدورة تأتي في ظل استمرار التهديدات الصهيونية المتكررة والمستهدفة لبعض المدارس وأبناء شعبنا، الأمر الذي يجعل الحالة تتطلب من الجميع إلماما أكبر بالأسس والقواعد الأساسية في عمليات الإسعاف الأولي للتعامل مع أي طارئ، مشيداً بدور معهد ضباط الإسعاف في خدمة المسيرة التعليمية، مؤكداً على سعي المديرية للنهوض بمنسقي الصحة المدرسية وتعزيز مكانتهم. ووجه أ.حمادة الشكر لمعهد ضباط الإسعاف لتعاونهم الدائم مع تربية وتعليم غرب غزة.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التي كانت بواقع (21) ساعة تدريبية تخللها تنفيذ فعاليات الإخلاء والنقل في آخر يوم من أيام الدورة بالإضافة إلى تطبيقات عملية في مجال الإسعاف الأولى ما عزز الفائدة المرجوة من وراء عقد تلك الدورة.