السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسن يدعو الى بلورة تحرك اعلامي وشعبي لدعم توجه القيادة للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 23/10/2012 ( آخر تحديث: 23/10/2012 الساعة: 18:38 )
رام الله -معا- اكد رياض الحسن رئيس مجلس امناء هيئة الاذاعة والتفزيون، رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء الرسمية ضرورة تضافر الجهود لدعم توجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة لاستصدار قرار اممي بعضوية فلسطين كعضو مراقب في الخامس عشر من الشهر المقبل .

وثمن الحسن اصرار القيادة على التوجه للامم المتحدة بالرغم من الضغوطات على المستويين الدولي والاقليمي لثني القيادة عن قرارها ، والتلويح بوقف المساعدات المالية للسلطة الوطنية .

ودعا الحسن خلال إجتماع في وزارة الاعلام برام الله مع ممثلي المحطات الاذاعية والتلفزيونية المحلية الى بلورة تحرك اعلامي وشعبي يرافق النشاط الدبلوماسي الذي تقوم به السلطة لحشد اكبر دعم من الدول للتصويت لصالح مشروع القرار.

واشار وكيل وزارة الاعلام الدكتور محمود خليفة الى اهمية توحيد الخطاب الاعلامي خلال الايام المقبلة لدعم هذه الخطوة التاريخية ،ووضع المواطنين في صورة النتائج المترتبة على تغير وضع تمثيل فلسطين .

ودعا خليفة المحطات الاذاعية الى العمل كل حسب طاقته وامكانياته لدعم توجه القيادة للامم المتحدة ، مؤكدا ان الوزارة ستقوم بالتنسيق مع كافة المحطات المحلية ،لبلورة خطة اعلامية تسهم بشكل كبير في توعية المواطنين بنتائج هذه الخطوة .

ودعا المشرف العام على اذاعة صوت فلسطين محمود ابو الهيجا الى انتاج مواد اذاعية ،وبرامج اخبارية ،تسلط الضوء على هذه المناسبة ،ومحاولة بث بعض البرامج بشكل موحد مع جميع المحطات

وطالب رئيس مجلس ادارة اذاعة صوت الحرية مجدي العرابيد بضرورة تشكيل غرفة عمليات لادارة دعم توجه القيادة اعلاميا ، وتوفير المعلومات اللازمة للاعلاميين ، ليتمكنوا من تأدية رسالتهم على اكمل وجه .