الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تكثف جهودها في ضبط وتنظم السوق الداخلي

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 10:24 )
رام الله- معا- قال وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، ان الوزارة تعكف حالياً ومن خلال اللجنة المختصة بمراجعة السقف السعري لأسعار السلع الاساسية على مراجعة تلك الأسعار وستشمل القائمة الجديدة تحديد اسقف اسعار سلع اسياسية جديدة.

جاء ذلك في لقائه امس الثلاثاء مع مدراء المكاتب الفرعية في وزارة الاقتصاد الوطني لمناقشة اجراءات واستعدادات الوزارة خلال عيد الأضحى المبارك لضبط وتنظم السوق الداخلي، وعدم السماح بأي حالة من حالات استغلال أو رفع الأسعار خلال العيد حرصاً على حقوق المستهلكين وفقاً لقانون حماية المستهلك الفلسطيني.

وأكد د. جواد ناجي، ان عمليات التفتيش التي تقوم بها طواقم حماية المستهلك لضبط وتنظم السوق الداخلي الفلسطيني ليست موسمية وإنما حمله جهود متواصلة ومستمرة على مدار السنة وهي تقع في صلب اولويات الوزارة خصوصاً العمل على توفير احتياجات حماية المستهلك.

وشدد المجتمعون على ضرورة تكثيف الجولات الميدانية الرقابية على الاسواق الفلسطينية والتأكد من مدى التزام التجار بالأنظمة والقوانين المعمول بها، وبالسقف السعري الصادر عن الوزارة مؤخراً، ودعوة المستهلكين الى عدم التهافت على شراء مستلزمات العيد من منتجات وسلع رئيسية بصورة مبالغ فيها، حتى لا يتم استغلالهم من قبل دانئ النفس.

وأكد المجتمعون على فاعلية التكاملية والتنسيق بين مختلف الجهات الشريكة في الرقابة على السوق الفلسطيني، خصوصاً لجنة السلامة العامة، والغرفة المركزية لضبط وتنظيم السوق الداخلي، الامر الذي ساهم بشكل كبير في الحد من السلع والمنتجات المهربه، والفاسدة والمخالفة للقوانين الفلسطينية.

ودعا المجتمعون التجار وجميع الفعاليات الاقتصادية الى مرعاة ظروف ابنائنا، والاكتفاء بهامش ربح معقول وعادل، داعين المواطنين الى التعاون مع طواقم حماية المستهلك والإبلاغ عن أي مخالفات تحصل في السوق من خلال الاتصال عبر مكاتب الوزارة في المحافظات او الخط المباشر 1700300300.

وقدم الوزير باسم وزارة الاقتصاد الوطني احر التهاني والتبريكات لشعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، اعاده الله على الجميع وقد تحققت امانيه بقيام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.