الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد ووفد الماني يبحثان عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الأربعاء مع وفد الماني برئاسة كريستيان هيرنويس رئيسة شؤون التعاون في الممثلية الالمانية لدى السلطة الوطنية الفسليطنية عددا من القضايا ذات العلاقة بملف منطقة جنين الصناعية، وبرنامج تعزيز قدرات الوزارة، ودعم القطاع الخاص الفلسطيني، و طواقم حماية المستهلك.

وفي هذا الاطار اكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي على الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لانجاز مشروع منطقة جنين الصناعية بأسرع وقت ممكن لأهميتها في تامين عشرات الالاف من فرص العمل وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وناقش د. جواد ناجي والوفد مجموعه من القضايا ذات الصلة بجهود وزارة الاقتصاد الوطني في ضبط وتنظيم السوق الداخلي، وقرار الحكومة الفلسطينية بشان اقرار الحد الادنى للأجور، و دعم القطاع الخاص الفلسطيني وتمكينه من تنفيذ برامجه على اكمل وجه، ونظام اللامركزية الذي نفذته الوزارة مؤخراً.

وطالب الوزير خلال الاجتماع الجانب الالماني بتقديم الدعم اللازم لطواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد كي تتمكن من المضي قدماً في تنظيم وضبط السوق الداخلي وتغطية احتياجات السوق والمستهلك الفلسطيني على حد سواء. وفي هذا الجانب وعد الجانب الالماني بدراسة المطلب والرد عليه باسرع وقت ممكن.

ووضع الوزير المجتمعون في صورة الاجراءات التي انتهجتها الحكومة الفلسيطنيية مؤخراً، تجاه الوضع الاقتصاد والمعيشي الصعب جراء الازمة المالي الخانقة التي تمر بها السلطة الوطنية نتيجة عدم ايفاء الجزء الاكبر من المانحين بالتزاماتهم في دعم موازنة السلطة الوطنية.

وفي هذا الاطار اكد الجانب الألماني على استمرار الحكومة الالمانية في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ البرامج التي من شانها ساعدة القطاع الخاص في تنفيذ برامجه وممارسه نشاطه، وتساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في فلسطين.

وفي نهاية الاجتماع اكد الجانبان على عقد مزيداً من الاجتماعات التي من شانها تحقق الاهداف المرجوة وتساهم في تنفيذ البرامج والمشاريع بأسرع وقت ممكن.