الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يدعو إلى إبعاد المؤسسات التعليمية عن أية صراعات أو تجاذبات سياسية

نشر بتاريخ: 14/02/2007 ( آخر تحديث: 14/02/2007 الساعة: 11:56 )
غزة- معا- دعا محمد القدوة, محافظ غزة, امس الثلاثاء, إلى إبعاد المؤسسات التعليمية عن أية صراعات أو تجاذبات سياسية.

وقال القدوة:" خلال زيارة تضامنية وتفقدية لجامعات غزة, أن هذه المؤسسات هي ملك للشعب الفلسطيني كافة, وتخدم الجميع بعيداً عن أية فصائل او أحزاب، وأي اعتداء على هذه المؤسسات هو خسارة للجميع"، مضيفاً بان ثقافة احراق المؤسسات هي غريبة عن أخلاق الشعب الفلسطيني، داعيا الجميع ان يكونوا حراسا لهذه المؤسسات, وخاصة التعليمية منها لانها انجاز للشعب الفلسطيني كافة.

ورافقه في زيارته التضامنية لجامعات محافظة غزة, اللواء مازن عز الدين, المفوض السياسي العام, ووفد من المحافظة, حيث شملت الزيارة جامعة القدس المفتوحة والجامعة الاسلامية وجامعة الازهر، وقاموا بتفقد الاضرار التي حلت بمباني وقاعات ومختبرات الجامعات الثلاث, نتيجة ما تعرضت له من الحرق والتدمير خلال ما وصفوه بـ"الأحداث المؤسفة" التي وقعت مؤخرا.

وقال المحافظ القدوة:" ان ما جرى في الفترة الأخيرة من احداث مؤسفة تجاوزت جميع المحرمات والخطوط الحمراء, من خلال الاعتداء على المؤسسات التعليمية وغيرها واستهداف منازل المواطنين"، مضيفا بانه يجب علينا ان نستفيد من هذه التجربة المريرة والمؤلمة, وان يكون اتفاق مكة المكرمة تعزيزا للوحدة الوطنية وتركيسا لها في سلوكنا اليومي, على حد تعبيره.

ومن جانبهم, شكر رؤساء الجامعات الثلاث المحافظ على هذه الزيارة, وتفقده للاضرار التي حلت بالجامعات، مضيفين بانهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى تعود هذه المؤسسات الى عملها بأسرع وقت ممكن, لتواصل أداء رسالتها التعليمية والتربوية.

وقام المحافظ خلال زيارته بتفقد لجان الامتحانات النهائية في جامعة القدس المفتوحة, والتي تجري داخل المعرشات التي تم إقامتها داخل الجامعة, نظرا للتدمير الكبير الذي لحق بمبانيها, مما يجعلها غير آمنة لاستقبال الطلبة.