الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تزوير 5 طن شوكولاتة bom bom فاسدة

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- تمكنت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، على مدار الايام الماضية من القاء القبض على شبكة تزوير، تقوم بتزوير مواد غذائية لتسويقها في الأسواق الفلسطينية خلال عيد الأضحى المبارك.

وبين مدير دائرة حماية المستهلك عمر كبها انه وفقاً لمعلومات وردت إلى دائرة حماية المستهلك تفيد بوجود شوكولاتة مخالفة للقوانين الفلسطينية المعمول بها خاصة قانون حماية المستهلك، وعليها علامات تلف واضحة توزع بالأسواق تحت اسم علامة تجارية bom bom تحركت طواقم حماية المستهلك للتأكد من صحة تلك المعلومات وبعد تحري وتتبع تمكنت الطواقم من رصد المروج الرئيسي في مدنية جنين والذي انكر علاقته بهذه السلعة.

وبعد عمليات الضبط التي قامت بها الطواقم في كافة المحافظات للمنتج واعترافات التجار عن مصدر هذه السلعة، قادت الطواقم الى خليه تعمد على تزوير المنتج، والى المروج الرئيسي والى المطبعة التي تمكنت من طباعة العبوات.

وأشار كبها في هذا الاطار الى ان حقيقة السلعة تكمن في قيام الشبكه بتقليد لعبوة رائجة في السوق الفلسطيني تلاقي رواجا كبيراً في السوق الفلسطيني، فاستغلوا ذلك بإحضار سلع منتهية الصلاحية وتالفة وإعادة تغلفتها بعلامة تجارية جديدة وبمنظر جيد لإغراء المواطن لشرائها.

وعلى اثر ذلك تمكنت طواقم حماية المستهلك من ضبط هذه الكمية التي قدرت بـ 5طن لدى عدة تجار في كل من محافظات (طوباس، ونابلس، والخليل، وجنين) ويعود الفضل للمتابعة العالية والتحري والرصد لطواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني في محافظة جنين والذين تابعوا القضية ليل نهار حتى استطاعت الكشف عن هذه القضية، اضافة الى اسناد النيابة العامة والاستجابة العالية للضابطة الجمركية ولجان السلامة العامة في المحافظات ادت الى انجاح العمل الرقابي بالوصول الى هذه الأوكار واجتثاثها.

وقال كبها" ان القضية بتفاصيلها تم احالتها الى النيابة العامة للتحقق فيها واتخاذ المقتضى القانوني بحق هؤلاء".