الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي وممثل اليابان لدى السلطة يناقشان آليات دخول المستثمرين لفلسطين

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 14:04 )
رام الله -معا- ناقش وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي اليوم الأربعاء وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية جونيا ماتسوورا، آليات دخول المستثمرين العرب والأجانب إلى أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، من خلال تنظيم ورشة عمل ستعقد في مدينة أريحا بحضور رجال أعمال من جنسيات مختلفة ورجال أعمال فلسطينيين خلال الشهر القادم، يأتي ذلك في إطار الجهود الهادفة إلى جذب وتشجيع الاستثمار في الأراضي الفلسطينية بشكل عام وفي منطقة أريحا الصناعية الزراعية بشكل خاص.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية توفير كافة المقومات لانجاز المشروع في أسرع وقت ممكن الأمر الذي سيعود على اقتصاد محافظة أريحا بشكل خاص والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بفوائد هامة وسيفتح المجال لتشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة.

وفي هذا السياق بين د. ناجي أن الحكومة الفلسطينية تولي هذا المشروع أهمية كبيرة باعتباره أحد المشاريع الحيوية التي تسهم في التنمية الصناعية بشكل عام ودعم القطاعين الصناعي والزراعي بشكل خاص، الأمر الذي يؤدي إلى رفع مستوى الاقتصاد الفلسطيني، معربا عن أمله أن تسفر الجهود والمساعي التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية واللجنة الرباعية في إزالة كافة العراقيل الإسرائيلية تجاه تنفيذ هذا المشروع.