الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحضير لبرنامج عمل مناصرة بهولندا حول الأطفال الفلسطينيين المعتقلين

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 14:45 )
رام الله -معا- أنهى مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رفعت قسيس التحضير لبرنامج عمل مناصرة لقضايا الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، وسيتم تنفيذه في شهر تشرين الثاني القادم، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحقوقية الهولندية.

جاء تنظيم هذا البرنامج على هامش مشاركة قسيس في مؤتمر لدعم المقاطعة الشاملة لإسرائيل وضد التطبيع في هولندا حيث كان من المتحدثين الرئيسيين في هذا المؤتمر. وفي هذا السياق اجتمع قسيس مع ائتلاف مؤسسات حقوق الطفل والذي يضم مجموعة من المؤسسات الهولندية التي تعنى بحقوق الأطفال، وذلك للاتفاق على تنظيم مجموعة من الأنشطة الهادفة لمناصرة قضايا الطفل الفلسطيني.

وبعد أن استعرض قسيس أوضاع الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية والظروف السياسية التي تؤثر عليهم سلباً، اتفق المجتمعون على أن يضم برنامج العمل تنظيم زيارة لوفد من البرلمانيين الهولنديين الشباب بقيادة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال الهولندية، وذلك لزيارة والاطّلاع على أوضاع الأطفال المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ونقل الانتهاكات الإسرائيلية بحقّهم إلى بلدهم والدول الأوروبية من خلال عملهم كصنّاع قرار في دولهم.

وفي المقابل سيضم برنامج العمل زيارتين لوفدين فلسطينيين، سيضم الوفد الأول عدداً من الأطفال المعتقلين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحت إشراف الحركة العالمية/ فرع فلسطين، وذلك لنقل تجربتهم هناك، بالتعاون مع مؤسسة طليق Taliq الهولندية.

فيما سيتكون الوفد الثاني من العاملين في مجال المناصرة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين، وذلك بهدف لقاء برلمانيين وسياسيين أوروبيين وإطلاعهم على أوضاع الأطفال الفلسطينيين واستكمال برامج المناصرة التي تنظمها الحركة العالمية معهم.