الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب في سلفيت لبحث الاستعدادات الجارية لاسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 15:57 )
سلفيت - معا - العلاقات العامة والاعلام- التقى محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه ،اليوم ، اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة يرافقه وكيل وزارة الاعلام د. محمود خليفة ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد ابو زيد ومدير مكتب الامين العام معروف شطارة، وبحثا الاستعدادات الجارية والترتيبات النهائية لفعاليات الاسبوع الوطني للشباب الذي ستبدأ فعالياته في 11 تشرين ثاني المقبل.

وحضر اللقاء قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة ومدراء جهاز الامن الوقائي والتربية والتعليم والصحة والثقافة وممثلين عن جامعة القدس المفتوحة والدفاع المدني والهلال الاحمر وبرلمان شباب محافظة سلفيت وعدد من الاطر والفعاليات الشبابية الفاعلة بالمحافظة.

المحافظ ابو بكر رحب بزيارة اللواء الرجوب لمحافظة سلفيت، مؤكدا اهمية بذل كل الجهود التي من شانها انجاح فعاليات الاسبوع الوطني، مشيرا ان محافظة سلفيت ومؤسساتها وفعالياتها كافة ستشارك في هذا الحدث الوطني الكبير وخاصة انه يستهدف اهم فئات المجتمع واكثرها حساسية وهم الشباب.

وبين ابو بكر ان محافظة سلفيت تعمل على خلق راي عام محلي وحشد اكبر مشاركة ممكنة من مختلف شرائح المجتمع وخاصة المرأة والشباب ، مضيفا ان هناك توجه لاشراك مهرجان الزيتون السادس الذي تنظمه المحافظة سنويا في سلفيت، ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب بتاريخ 15/11/2012 لاعطاء الفعالية زخما ومشاركة اكبر، لافتا لجاهزية واستعداد المؤسسة الامنية بالمحافظة للمشاركة في انجاح الفعاليات وحفظ السلم الاهلي والامن والنظام العام. وحيا المحافظ الجهود التي تقوم بها المؤسسات من اجل إعطاء صورة حضارية عن المحافظة مطالباً بضرورة التشبيك ما بين المؤسسات المشاركة، وأضاف أن المشاركة تجسد تعبير عن عمق انتمائنا لقضيتنا، خاصة وأنها تتصادف مع مناسبتين تهمان الشعب الفلسطيني وهما ذكرى إعلان الاستقلال، والذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد الخالد أبو عمار، منوهاً إلى ضرورة إخراج الفعاليات بالشكل المطلوب .

بدوره أكد رئيس اللجنة الوطنية العليا المشرفة على الأسبوع الوطني للشباب اللواء جبريل الرجوب أن الأسبوع سيكون عنواناً للوحدة الفلسطينية بكل اشكالها وهو رسالة للعالم على حق شعبنا في الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال، موضحًا أن 17 دولة عربية ستشارك في هذا الاسبوع، بالاضافة الى مشاركة دولية من منظمات انسانية وحقوقية وشبابية واعلامية.
|193241|
وقال ان هناك قرارًا من الرئيس محمود عباس بتحديد الاسبوع الوطني للشباب، وصادقت عليه الحكومة وهناك توافق عليه من كل القوى السياسية، وقد مر هذا الموضوع في كل المحطات التي تضفي عليه شرعية العمل، وبالتالي فان عليه اجماعًا وطنيا ويجب ان يكون سقفه العلم الفلسطيني الذي يجب ان نعمل تحته لترسيخ حقوقن، مضيفا ان نجاح هذه الجهود مرهون بنا جميعاً لانها تقوم بالاساس على الرغبة والتطوع والمبادرة، وسيكون طابع الحدث وطنيا وسيرفع فقط العلم الفلسطيني، ولن تكون هناك اية شعارات اخرى مع احترامنا وتقديرنا لكل الفصائل ولكل اجندات الناس، وخطابنا هو دولة فلسطينية بعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين، ونأمل ان تمتد المشاركة لكل ارجاء الوطن وان يكون هناك حراك واسع مع تجنب الصدامات لان وجودنا على كل أرضنا له معان كبيرة وتأثير بارز.

واشار الرجوب ان الفعاليات ستكون يوم 11-11 في ذكرى رحيل الرئيس ابو عمار لانه عنصر الاجماع الفلسطيني، ويكرس للاستقلال والدولة الفلسطينية، وستكون الانطلاقة بدقيقة حداد ثم كلمة للرئيس ابو مازن، فكلمة للامين العام للجامعة العربية لكل الشعوب العربية، وبعد ذلك ستبدأ الفعاليات التطوعية في الشوارع والمستشفيات والساحات وكل المواقع ستكون مفتوحة لكل اشكال العمل الرياضي والثقافي والفني والكشفي.
وأوضح الرجوب أنه سيكون هناك تركيز على التكافل الاجتماعي من خلال استهداف الاسرى وذويهم وذوي الشهداء والجرحى والاسرى وعائلاتهم والمتضررين من الاستيطان والجدار، لافتا انه من المفترض ان يكون هناك أكثر من مليون مشارك، بما يضمن تغطية كل الاراضي الفلسطينية.

وناقش الحضور تقسيم فعاليات اسبوع الشباب الفلسطيني لتشمل الجوانب التربوية والثقافية والتطوعية ورياضية تشارك فيه كافة شرائح المجتمع وخاصة شريحة الشباب .