الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحتراق منزلين في طوباس والخليل نتيجة الإهمال والعبث

نشر بتاريخ: 25/10/2012 ( آخر تحديث: 25/10/2012 الساعة: 17:18 )
طوباس- الخليل- معا - أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظتي الخليل وطوباس اليوم النيران التي اشتعلت في داخل منزلين في كل من مدينة طوباس وبلدة السموع في الخليل نتيجة للعبث بمسببات الحرائق والإهمال.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت إلى مكان الحريق في حي الجسر بمدينة طوباس فور تلقيها الإشارة الهاتفية ، وعملت على حصر النيران داخل صالون وغرفة الضيوف في المنزل وإخمادها ومنعها من الانتشار إلى باقي إنحاء المنزل.

كما وهرعت الطواقم إلى مكان الحريق الثاني في حي البنية من بلدة السموع جنوب الخليل فور تلقيها الإشارة الهاتفية، وعملت على حصر النيران داخل غرفة النوم الرئيسية في المنزل وإخمادها ومنعها من الانتشار إلى باقي إنحاء المنزل ، فقد باشرت الطواقم في الحادثين بعد فصل التيار الكهربائي وعزل الأثاث والمحتويات القريبة من الغرف المحترقة للحد من وصول ألسنة اللهب إليها.

وناشد الدفاع المدني الاهالي وربات البيوت بالانتباه واخذ الحيطة والحذر في اماكن لعب وتجمع الاطفال وعدم ترك مسببات الحرائق في متناول ايديهم ومنعهم من اللعب داخل المطابخ والاماكن المتواجد بها مواد قابلة للاشتعال حفاظا على سلامة اطفالهم وممتلكاتهم.