السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات لـ آشتون: توجهنا للأمم المتحدة انتصار لعملية السلام

نشر بتاريخ: 25/10/2012 ( آخر تحديث: 25/10/2012 الساعة: 17:31 )
أريحا - معا - التقى د.صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع المفوضة السامية للعلاقات الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون، حيث أكد لها أن السعي الفلسطيني لرفع مكانة فلسطين إلى دولة غير عضو على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية، يعتبر انتصاراً لعملية السلام ولمبدأ الدولتين.

وشدد عريقات على أن التصويت لصالح مشروع القرار يعتبر تصويتاً للسلام والأمن والاستقرار والازدهار والديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط.

وحمل عريقات الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن انهيار عملية السلام والمفاوضات، ذلك لأنها اختارت المستوطنات والاملاءات وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة وما حولها.

وفيما يتعلق بموعد التوصيت، قال عريقات أن المشاورات لا زالت جارية حول صيغة مشروع القرار مع كل المجموعات الجيوسياسية الدولية، والتصويت سوف يتم في شهر نوفمبر القادم.

وعلى صعيد التهدئة في قطاع غزة، قدم عريقات شكره للأشقاء في جمهورية مصر العربية على جهودهم في تثبيت تهدئة شاملة ومتبادلة معتبراً ذلك مصلحة للجميع، محذراً في نفس الوقت من النتائج الكارثية التي سوف تترتب على قيام إسرائيل بتصعيد اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.