الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد: ضبط واتلاف مواد غذائية فاسدة وتحويل تاجر للنيابة بالخليل

نشر بتاريخ: 25/10/2012 ( آخر تحديث: 25/10/2012 الساعة: 17:23 )
الخليل - معا - قامت مديرية الاقتصاد الوطني وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني بجولة ميدانية في اسواق محافظة الخليل بمشاركة الاطقم الرقابية وفرق حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني وجمعية حماية المستهلك.

وترأس الحملة مدير الاقتصاد الوطني بالخليل ماهر القيسي ورئيس قسم حماية المستهلك بمديرية الخليل المهندس امجد قباجه ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي.

وفي بداية الحملة تم اتلاف طن من مادة "جلي" للأطفال مزور واحالة التاجر الذي ضبط بحوزته بضاعة "الجلي" الى النيابة العامة لاخذ المقتضى القانوني بحقه وخلال الجولة تم ضبط 32 كرتونة شبس اطفال عير صالحة للاستخدام الادمي.

وفي نفس الاطار وخلال النشاط الملحوظ للحملة قام احد التجار بالابلاغ عن 7 طن ألبان غير صالحة للاستخدام الادمي وطلب من الحملة الحضور لاستلام الالبان الفاسدة وعمل اللازم، وعلى الفور توجهت احدى فرق الحملة للمكان وتم اتلاف الالبان الفاسدة على الفور في حاوية البلدية.

وقال القيسي ان الحملة جاءت بناء على تعليمات وزير الاقتصاد الدكتور جواد ناجي لتنظيم السوق الداخلي وتكثيف عمليات الرقابة خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

واكد القيسي ان الوزارة ماضية في خطتها لتنظيم السوق الداخلي رغم كل ما يعترضها من عقبات، مشيراً ان طواقم حماية المستهلك تعمل ليل نهار لضبط وتنظيم السوق الداخلي بالتعاون التام مع اطقم الرقابة في وزارة الصحة والضابطة الجمركية ولجنة السلامة العامة وجمعية حماية المستهلك، شاكرا كل الجهود التي تبذلتها هذه الطواقم لحماية المستهلك من عمليات الغش والخداع التي يتعرض لها.

وقد ناشد القيسي جميع التجار والموردين بعدم رفع الاسعار في هذه الايام الفضيلة وكذلك ناشد المستهلكين بابلاغ الوزارة عن اي تجاوزات في السوق.

وأشار رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي الى ان العمل المشترك ما بين وزارة الاقتصاد وجمعية حماية المستهلك يؤكد من جديد مدى التعاون والتناغم المشترك مابين الوزارة والجمعية ويؤكد اهتمام الوزارة بالمستهلك وحقوقه.

واشاد الشيوخي بكافة اجراءات وقرارات وزير الاقتصاد الوطني د.جواد الناجي وبحرصه وبحرص الوزارة على صيانة حقوق جمهور المستهلكين، وثمن دور الوزارة ودور مديرية الاقتصاد الوطني وتواجدهم في الاسواق في الوقت الذي يتمتع به الموظفين باجازة عيد الاضحى المبارك.