السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة حكام الكرة بغزة تعقد ورشة عمل الأربعاء

نشر بتاريخ: 26/10/2012 ( آخر تحديث: 26/10/2012 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد - أعلنت لجنة الحكام بالمحافظات الجنوبية عن إقامة ورشة عمل لجميع الحكام وذلك يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى مدار اليوم ، وذلك لتقييم الأداء بعد انقضاء خمسة أسابيع من دوري الدرجة الأولى والممتازة والانطلاق المتوقع لدوري الدرجة الثانية والفئات العمرية المختلفة.

وقال إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية أن ورشة العمل ستكون مخصصة لدراسة الحالات التحكيمية التي وقع بها بعض الحكام في إدارة المباريات طوال الجولات الخمس الماضية، حيث سيتم الاستعانة بالاشرطة التي صورت من قناة الكتاب وباقي القنوات الفضائية ، وكذلك الاطلاع على بعض الملاحظات من مراقبي المباريات.

واعتبر مطر أن أداء الحكام خلال الأسابيع الخمسة الماضية من الدوري كان جيد جداً بعد انتهت جميع المباريات نهاية طبيعية وتطور أداء الحكام من لأسبوع لأخر ، وتعاظم هذا الأداء مع زيادة عدد المباريات وبسط الأمن سيطرته على الملاعب وتوفير أجواء الحماية للحكام.

وعن مبدأ الثواب والعقاب أكد رئيس لجنة الحكام أن مبدأ الثواب والعقاب موجود ، وهناك درجات تعطى للحكام في الأداء العملي ويؤخذ به في عملية الترشيح للشارة الدولية وإدارة المباريات النهائية.

وطالب مطر الجماهير وإدارات الأندية والإداريين واللاعبين مساعدة الحكم على أداء دوره كونه يشكل احد الأعمدة المهمة في نجاح المسابقة.