الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن الأسير عمر أبو شلال من مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 28/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 09:17 )
نابلس- معا - أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير عمر أبو شلال من مخيم العين في محافظة نابلس وهو أحد الأسرى الذين خاضوا إضرابا ضد الاعتقال الإداري لمدة خمسة وسبعين يوما احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري.

وأمضى أبو شلال 14 شهر إداري داخل السجون الاسرائيلية وخلال زيارة وفد ضم رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس ومظفر ذوقان ممثلا عن جمعية أهالي الأسرى في نابلس والصحفي أمين أبو وردة، أكد الأسير ابو شلال لهم على أهميه دعم المؤسسات نضال الحركة الاسيرة في خطواتها ضد إدارة السجون واعتبر الإضرابات التي خاضها الأسرى كانت لها نتائج ايجابية ضد سياسة الاعتقال الإداري وثمن أبو شلال دور المؤسسات الداعمة للأسرى في إسنادهم خلال فترة الإضراب وطالب كل أحرار العالم الوقوف إلى جانب قضيه الأسرى.

وأكد رائد عامر خلال الزيارة على أهميه توحيد الخطوات النضالية داخل السجون وخاصة الإضرابات الفردية التي يخوضها الأسرى وطالب الحركة الاسيرة التوحد في مواقفها حتى تتمكن من مواجهه السجان.

وطالب ورده كافه وسائل الإعلام الاهتمام أكثر ومتابعه الانتهاكات داخل السجون الاسرائيلية والعمل على توثيق الانتهاكات بحق الأسرى وشدد مظفر ذوقان على دور أهالي الأسرى والمؤسسات في دعم نضال الأسرى داخل السجون.