السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واصل ابو يوسف: تحالف "ليبرمان- نتنياهو" يزيد من تطرف إسرائيل

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 12:24 )
رام الله -معا- اكد الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف على أن تحالف تحالف " ليبرمان - نتنياهو" سيدفع إلى المزيد من تطرف الحكومة القادمة و تصعيد الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني .

وقال أبو يوسف أنه في ظل هذا التحالف لن يكون هناك إمكانية للحديث عن مفاوضات ، فلا عودة للمباحثات في ظل السياسية الإسرائيلية التي ستكون أكثر تشددا ضد الشعب الفلسطيني.

ورأى امين عام جبهة التحرير أن هذا التحالف سيدفع إلى المزيد من التصعيد ضد قطاع غزة، معربا عن قلقه بأن يدفع الدم الفلسطيني فاتورة الانتخابات الإسرائيلية المقبلة .

وأكد ابو يوسف على ضرورة "انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، والتصدي لعدوان الاحتلال والاستيطان والتهويد والحصار".

ورأى أن "تحالف (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو – (وزير الخارجية أفيغدور) ليبرمان يعكس ذهاب الداخل الإسرائيلي إلى المزيد من اليمينية المتطرفة، من دون أن يستبعد تكريس نتائج الانتخابات الإسرائيلية المبكرة لسياسة الحصار والاستيطان والتهويد.

وتوقع امين عام جبهة التحرير زيادة وتيرة العدوان والاستيطان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في ظل الانتخابات الإسرائيلية القادمة، مقدراً ذهاب حكومة نتنياهو إلى انتخابات مبكرة من أجل تصدير أزمتها الداخلية والخارجية ولاخفاقها في الكثير من الملفات السياسية .

واوضح ان "هذا قرار (الذهاب الى الامم المتحدة) لا رجعة عنه بالرغم من التهديدات الامريكية والإسرائيلية."

وقال أبو يوسف انه يجري النقاش حول موعدين الاول في 15 نوفمبر ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال والثاني يوم 29 من نفس الشهر ذكرى قرار التقسيم والذي يعتبر يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الامم المتحدة."

وأضاف "القيادة الفلسطينية تواصل مشاوراتها مع الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة لتحديد الموعد المناسب والذي تقرر ان يكون خلال شهر نوفمبر."