الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشارقة الخيرية توزع لحوم الأضاحي على (3900) أسرة

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 12:28 )
غزة-معا - نفذت جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة مشروع الأضاحي لهذا العام 1433 هـ- 2012 م ، وذلك بالتعاون مع "المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين" في محافظات الضفة وقطاع غزة.

وقال خليل الأشقر المدير التنفيذي بالمجلس إن جمعية الشارقة الخيرية نفذت مشروع الأضاحي لهذا العام ثاني وثالث أيام التشريق لإحياء شعيرة الأضحية حيث تم ذبح ( 17) رأساً من ذكور الأبقار في الضفة وفي قطاع غزة ، وذلك لرسم البسمة والفرحة على وجوه المحرومين وببث روح التكافل الاجتماعي بين المسلمين.

وأكد أن جمعية الشارقة الخيرية تحرص على تنفيذ مشروع الأضاحي في فلسطين لتلبى حاجة الأسر الفقيرة المتزايدة حيث تم تشكيل فريق عمل متكامل من مختلف الدوائر بالمجلس العلمي ليتم على الوجه الأكمل توزيع لحوم الأضاحي في المناطق المختلفة لا سيما المهمشة والنائية لسد حاجة المحرومين في عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الأشقر أن جمعية الشارقة الخيرية ومن خلال المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين وزعت لحوم الأضاحي في محافظات القدس والضفة ومحافظات قطاع غزة على 3900 أسرة من الأسر الفقيرة والبائسة التي أنتجتها الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها كافة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشار إلى أنه تمت الاستجابة للطلبات المقدمة بكشوف ذوي الحاجة حسب المعايير المدروسة من مؤسسات المجتمع المدني، وذلك لتعزيز صور التكافل والتراحم في المجتمع الفلسطيني وتحقيق الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية وإدخال الفرحة والسرور على المحتاجين والمساكين في العيد.

من جانبه، عبر الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ ياسين الأسطل عن عظيم شكره وتقديره لجمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها وعطائها المتواصل ، مؤكداً أن جهودهم المباركة من خلال تمويل وتنفيذ المشاريع المتعددة ولا سيما مشروع كفالات الأيتام تعتبر سنداً عظيماً وعملاً جليلاً ومأثرة طيبة يحفظها التاريخ ويذكرها على مر الزمان في سجل الخالدين.