الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دبلوماسي إسرائيلي يتغيب عن مناظرة متحدث فلسطيني

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 16:06 )
برلين- معا - ألغت السفارة الإسرائيلية ببرلين مشاركتها في ندوة عقدت أمس بمدينة دريسدين الألمانية بعد أن علمت بوجود متحدث فلسطيني في الندوة.

وقال فابيان فندت رئيس مجموعة العمل الدولية والسياسة الأوروبية في منطمة الإشتراكيين الشباب بمدينة دريسدن أن السفارة الإسرائيلية ماطلت في الرد على الدعوة والغت المشاركة بحجة أن "المناظرات مع الفلسطينيين لا تعتبر المنصة الصحيحة للنقاش في الوقت الحالي" وأن الأفضل هو دعوة متحدث إسرائيلي على انفراد.

وشارك في الندوة المستشار في منظمة التحرير الفلسطينية د. جمال نزال، حيث عرض أرقاما من وحدة شؤون المفاوضات في منطمة التحرير الفلسطينية تبين سياسة إسرائيل القائمة على تعميق الإحتلال من خلال زيادة الإستيطان.

وقال نزال: إسرائيل تصادر أراضينا لبناء شوارع للمستوطنين وتحظر علينا استعمالها". واستنكر نزال بناء والتخطيط لبناء 11 ألف وحده سكنية في القدس المحتلة وحولها لإسكان 44 ألف مستوطن جديد ما بين ايلول 2011 و2012.

وأفاد أن الإنسان الفلسطيني يستهلك 20 لترا من الماء يوميا فقط وهذا هو خمس الكمية الضرورية للفرد من الماء كما أوصت به منطمة الصحة العالمية.

وأستنكر نزال الإفراط الإسرائيلي في استعمال المياه. وقال إن نصيب الفرد الأسرائيلي من الماء يوميا يقترب من 300 لتر وهذه الكمية تزيد عما يستهلكه المواطنون في ثلاث دول ومناطق مجتمعة وهي ألمانيا وبريطانيا وهونغ كونغ.

وقال: إسرائيل لا تريد اي شكل من السلام بل تنادي بإزاحة رئيسنا الذي التزمت جميع الفصائل في عهده بالتهدئة وعدم إطلاق النار على إسرائيل بعد أن حاصرت الإخيرة واقصت ياسر عرفات بذريعة الإنتفاضة الثاينة! وطالب نزال الأإشتراكيين الشباب بزيارة فلسطينيين والتشدد في مساءلة محاوريهم الإسرائيليين.

وأضاف "نحن شعب من 11 مليون إنسان نتطلع للمساواة بباقي الشعوب من خلال تحقيق استقلال يضمن لنا الحياة بكرامة وحرية تليق بعصرنا وما فيه من فرص ومتطلبات للأجيال القادمة".