الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بغزة تقرر البدء باجراء انتخابات للجان المناطق التنظيمية

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 15:56 )
غزة- معا - أعلنت مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية أنها قررت بدء اجراء الانتخابات في جميع المناطق التنظيمية في كافة الأقاليم الثمانية في قطاع غزة.

وأكد يحيي رباح نائب المفوض العام في قطاع غزة على ضرورة تعزيز الاتصال مع القيادات والكوادر والقواعد الحركية وشرح الموقف الحركي من القضايا الراهنة وفي مقدمتها الوضع السياسي العام في التوجه للامم المتحدة والتحديات التي تواجهها حركة فتح في كافة الميادين، والتركيز على العلاقات الداخلية الفتحاوية بالبدء بإعادة الهيكلة للجسم التنظيمي، وذلك من خلال إجراء الانتخابات الديمقراطية وفق نظام الحركة وأسسه النظرية ومن ثم القيام بفرز القادة المنتخبين الذين سيكونون حتماً من النخبة المقبولة لأصحاب حق الاقتراع والذين يشترط تفرغهم للعمل التنظيمي في مؤسسات الحركة.

وأضاف في ختام الاجتماع الاسبوعي للمفوضية ان جماهير فتح شكلت نهوضاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة وعبرت عن مدى التزامها بحركتها ومدى التأييد العظيم للقائد محمود عباس وتأييدها اللامحدود في هذا التوجه للحصول على عضوية لدولة فلسطين من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال رباح ان "حركتنا العظيمة فتح تتوقع مزيدا من الضغط من قبل إسرائيل وأمريكا والمتساوقين معهم من الأطراف المحلية والعربية والدولية للتأثير سلباً على الحراك السياسي الذي تقوم به قيادتنا الشرعية الفلسطينية ولكن هذا الضغط سيتبلور بفشل دريع".

واكد ان حركة فتح لديها قرار حاسم للتصدي لاي محاولات سلبية، وسوف تستمر فتح في دعم الشرعية الفلسطينية لتحقيق الهدف الاستراتيجي من اجل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وناقش المجتمعون سبل احياء الذكري السنوية لوفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات وضرورة توسيع المشاركة الجماهيرية في الاحتفالات.