الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الاعلاميين يدين اعتقال المصور المقدسي اياد الرفاعي

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 14:07 )
غزة-معا - دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصور الصحفي المقدسي إياد الرفاعي بعد مداهمة منزله في القدس المحتلة.

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين، فإن قوات من جيش الاحتلال داهمت منزل الطالب في السنة الأخيرة بقسم الصحافة والإعلام في جامعة القدس والمتدرب بشبكة "هُنا القدس للإعلام" المصور إياد الرفاعي (20 عاماً) ، بعد مداهمة منزله في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة.

وكان المصور إياد يتجهز مؤخرًا لعرض فيلم "7300 يوم غياب"، شارك في تمثيله ويحكي قصة مصوّر صحفي شاب يتمنى زيارة القدس التي غاب عنها، أكثر من (20) عامًا.

ويأتي اعتقال الاحتلال للصحفي الرفاعي في إطار الحملة التي تشنها قوات الاحتلال ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين في إطار حملتها المتصاعدة ضد الصحفيين، بالاعتقال والمحاكمة، واستهداف المؤسسات وإغلاقها، في محاولة لإرهاب الصحفيين ومنعهم من نقل حقيقة الجرائم التي يقترفها الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وأشار المنتدى إلى أن قوات الاحتلال تواصل اعتقال عدد من الصحفيين، غالبيتهم في إطار الاعتقال الإداري المخالف لكل المواثيق الإنسانية، من بينهم محمد رفيق التاج وشريف الرجوب وعامر عبد الحليم أبو عرفة ومحمود موسى عيسى المعتقل منذ العام 1993 والذي كان يعمل مراسلا لصحيفة صوت الحق والحرية الصادرة في الداخل الفلسطيني المحتل.

وطالب المنتدى المنظمات المعنية بحرية العمل الإعلامي، والحريات، ومراسلون بلا حدود، إلى الخروج من مؤامرة الصمت على الانتهاكات المبرمجة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين وتسجيل مواقف تضامنية وفاعلة على الأرض من أجل وقف هذه الحرب المبرمجة ضد الصحفيين الفلسطينيين.