الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات عاملة بمجال الأسرى تناشد للضغط على إسرائيل

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 09:16 )
جنين- معا - ناشد اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين ووزارة الاسرى ولجنة الاسير والهيئة العليا للاسرى ولجنة أهالي الاسرى، والمكتب الحركي للاسرى وجميع المؤسسات العاملة بمجال الاسرى، كافة المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل الضغط على اسرائيل لتنفيذ ما اتفق عليه بشأن اتفاق الاسرى مع حكومة الاحتلال والذي تم برعاية مصرية والذي جاء كنتاج لمعركة الأمعاء الخاوية التي خاضها الاسرى وانتصروا على حكومة الاحتلال وذلك بارادتهم وصمودهم.

وحملت المؤسسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام وهم أيمن شراونه وسامر عيساوي والذين تم اعادة اعتقالهم وسبق وان افرج عنهم بصفقة التبادل الأخيرة " صفقة شاليط " ، محملين في الوقت نفسه حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى جميعا.

وأضافت في بيان تلقت معا نسخة عنه "إننا في المؤسسات العاملة بمجال الاسرى نناشد تلك المؤسسات ذات الاختصاص بالقيام بدورها من خلال الضغط على إسرائيل من اجل الإفراج عن الأسرى جميعا والى أن يتم ذلك نتوجه وكلنا أمل بأن تلقي صرخاتنا آذانا صاغية".

وأكدت أن المكان الطبيعي لهؤلاء الأسرى جميعا هو خارج السجن بين أهاليهم وفي رحاب وطنهم وهو حق كفلته لهم كافة المواثيق الدولية والوطنية.