الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي بدو شمال غرب القدس يتسلم مهامه رسميا

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 18:27 )
القدس - معا - انتخب أعضاء المجلس المحلي لبلدة بدو شمال غرب القدس سالم أبو عيد رئيسا للمجلس المحلي، والمربي خالد الخضور نائبا لرئيس المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى التي جمعت أعضاء المجلس المحلي المنتخبين بحضور رئيس مجلس تسيير الأعمال إسماعيل قعدان، وأعضاء المجلس.

يشار إلى أن بلدة بدو هي الوحيدة من بين قرى وبلدات شمال غرب القدس التي شهدت انتخابات خلال المرحلة السابقة في العشرين من تشرين الأول، بينما جرى التوافق على معظم المجالس الأخرى، وشهدت الانتخابات تنافسا حادا أسفر عن فوز كتلة الوطن والبناء وهي تحالف بين حركة فتح والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأغلبية مقاعد المجلس.

وأكد سالم أبو عيد الرئيس المنتخب على تصميمه وأعضاء كتلته على العمل بروح الفريق الواحد لخدمة جميع أهالي البلدة من دون تمييز، كما شهدت ساحات البلدة احتفالات وطنية وجماهيرية بنجاح العملية الديمقراطية.

وقال سائد أبو عيد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية أن البلدة بحاجة لخطة متكاملة لتطوير الخدمات البلدية وتوسيعها لتشمل جميع المواطنين والأحياء وخاصة المناطق المحاذية والمهددة بجدار الفصل العنصري، موضحا أن أهالي بدو والمنطقة عانوا طويلا من تردي الخدمات بسبب عزل المنطقة عن مدينة القدس ومؤسساتها.

كما ألقى عبد الرزاق بدوان كلمة باسم حركة فتح أهدى فيه فوز القائمة للشهداء والجرحى والأسرى مؤكدا إصرار الشعب وقواه الوطنية على مواصلة مسيرة النضال حتى قيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.