الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد اشتية يتجه في زيارة رسمية إلى الدول الاسكندنافية

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 19:12 )
رام الله- معا- توجه د. محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في زيارة رسمية إلى الدول الاسكندنافية حاملاً معه 3 رسائل من الرئيس محمود عباس إلى رؤساء وزراء تلك الدول بشأن المسعى الفلسطيني للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

وخلال هذه الجولة، سيعقد د. اشتية لقاءات بكبار المسؤولين وشخصيات رسمية في الدنمارك والسويد وفنلندا من أجل وضعهم في صورة ما وصلت إليه عملية السلام، والتوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك حشد الدعم الدولي للطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة بالاعتراف بفلسطين دولة على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية .

وأكد د. اشتية قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة: "إن الذهاب للأمم المتحدة تجسيد للقانون الدولي والشرعية الدولية التي تمثلهما ضمن سياق خطوة توافقية تشاورية وليست أحادية بهدف استتباب الأمن والسلام وللحفاظ على حل الدولتين".

هذا وقد أرسل الرئيس عباس عدة وفود إلى أوروبا، ودول أميركا اللاتينية والدول الاسكندافية ودول العالم ضمن الجهود الدبلوماسية الرامية لحشد الدعم السياسي للمساعي الفلسطينية للانضمام إلى الأمم المتحدة والحصول على صفة دولة غير كاملة العضوية في الجمعية العمومية.

وتتوقع القيادة الفلسطينية أن ينجح الطلب الفلسطيني بأغلبية ساحقة داخل الجمعية العمومية للامم المتحدة.