الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يزور مخيمات اللاجئين السوريين في الاردن

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 13:02 )
عمان -معا- قام الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين والامين العام للاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم شارو برو وكنث جورجتي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال كندا والامين العام للاتحاد المعلمين والتعليم في العالم الفرد الدرد برفقه رئيس هيئه المهاجرين في الامم المتحده في عمان, بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين على الحدود الاردنية السورية والذين لجئوا إلى الأردن بعد تعرض مدنهم وقراهم ومنازلهم لقصف الدبابات وطائرات الجيش النظامي السوري.

وتم الاطلاع خلال هذه الزياره على عدد المهاجرين في الأردن وتركيا والعراق ولبنان واللاوضاع المأساويه التي يعيشها المهاجرين السوريين في هذه الدول.
وهرب المهاجرون السوريون من منازلهم نتيجه التدمير والارهاب الواقع عليهم وتعرض بيوتهم للدمار من قبل الطائرات والدبابات الحربيه للجيش السوري.

ويعيش المهاجرون في ظروف مآساويه داخل خيام ظروف مآساويه داخل المخيمات عدا عن ظروف الاكل وماء الشرب والحمامات وغير ذلك.
واستمع الوفد من العائلات المنكوبه حول اوضاعهم الماساويه وحياتهم اليوميه.

وطالبوا الامين العام شارو برو بحمل رسالة لدول العالم بعدم إهانة الانسانيه وفتح الحدود لعبور المهاجرين.

وأكدت شارو برو بان الاجتماع للمجلس المركزي واللجنه التنفذيه للاتحاد الدولي سيخصص لهذه القضية جلسة خاصة يتم فيها اتخاذ قرارات لمساعده اللاجئين السوريين.

من جهته اكد شاهر سعد اللامين العام للاتحاد العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بان الزياره لمخيم الزعتري على الحدود السوريه كانت جيده لاطلاع قاده الحركه النقابيه في العالم على اوضاع الاجئين مع العلم بان الاجتماعات لقاده الحركه النقابيه في العالم والتي تستمر لمده ثلاثه ايام ستناقش الاوضاع العربيه وتستمع الى تقارير مختلفه عن اوضاع الحركات النقابيه في العالم وعن الخطط الاستراتجيه لعام 2013 وكذلك مناقشه وتحليل الاوضاع الاقتصاديه والحملات النقابيه العالميه كالعمل الائق وخدم المنازل وكذلك سيستمع قاده الحركه النقابيه بالعالم لكلمه المدير العام جاي رايدر كذلك سيستمعون لعدد من الخبراء في الاقتصاديين والنقابيين العالميين.