الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الارتباط العسكري يجتمع بمدير بعثة التواجد الدولي في الخليل

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 12:48 )
الخليل- معا- في اطار التعاون والتنسيق المشترك بين جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، وبعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل، قام مدير الجهاز في محافظة الخليل الرائد نادر حجي بلقاء رئيس البعثة "أودفار ميكتندال‎" وعدد من ضباط البعثة، ورافقه مسؤول العلاقات العامة والاعلام الملازم عبد الكاشف التميمي، في مقر البعثة.

وتطرق الرائد حجي الى الاجراءات العسكرية الاسرائيلية ضد السكان الفلسطينيين وخاصة في المنطقة الجنوبية والبلدة القديمة من مدينة الخليل، والتي تؤثر بشكل سلبي على حياة هؤلاء السكان، وخاصة الاوامر العسكرية الاسرائيلية الاخيرة بتمديد وضع اليد واغلاق عدة مناطق في البلدة القديمة وفي محيط تل الرميدة.

كما وتحدث عن السياج الذي قامت بوضعه مؤخراً سلطات الاحتلال في منطقة حي السلايمة، مشيراً الى أن هذا السياج بحسب تقارير الارتباط العسكري، وتقرير لـ"أوتشا" صدر مؤخراً، سيضيق الخناق على 70 أسرة فلسطينية في المنطقة التي ستغدوا معزولة حال انتهاء نصب السياج، الذي يبلغ طوله قرابة 500 متر.

من جانبه أكد "ميكتندال" على أن بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل تعمل ما مفي وسعها من اجل اعادة الحياة الطبيعية للبلدة القديمة، وثمن زيارة الارتباط العسكري، والتي تعتبر بمثابة للتعاون البناء والمثمر بهدف تسهيل حياة السكان في الخليل.