الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: وعد بلفور اكبر مؤامرة شهدها التاريخ على شعبنا

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 14:49 )
رام الله -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ان الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية مصمم على مواصلة النضال وتحقيق اهداف وأماني الشعب الفلسطيني بالحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأضافت الجبهة في بيان لها بمناسبة ذكرى وعد بلفور " الذي يصادف الثاني من تشرين الثاني ذكرى الوعد المشئوم الذي قدم فيه من لا يملك لمن لا يستحق على حساب صاحب الأرض والوطن في اكبر مؤامرة شهدها التاريخ على شعبنا الفلسطيني الذي ما زال يعاني أثارها ونتائجها حتى اليوم .

وأضافت الجبهة أن آلة الحربية الإسرائيلية وحكومات إسرائيل المتعاقبة والمدعومة من أصحاب الوعد ( بريطانيا ) وحلفائهم وفي المقدمة منهم الولايات المتحدة الأمريكية قدمت ولا تزال الدعم والغطاء اللامحدود لحكومة إسرائيل ودعمت بشكل سافر للممارسات الإسرائيلية ضد شعبنا الأعزل .

وقالت الجبهة تأتي ذكرى وعد بلفور لهذا العام وشعبنا الفلسطيني يعيش أقسى واخطر الظروف وأكثرها دقة بفعل إمعان نتنياهو وحكومته المتطرفة على تنفيذ مخططاتها الإحتلاليه وفي مقدمتها بناء جدار الفصل العنصري وخطة الفصل أحادي الجانب وإجراءات تهويد القدس العربية والاستمرار في تكثيف الاستيطان ومصادرة الأراضي وفي ظل اعادة صياغة التحالفات اليمينية والعنصرية المشئومة في اسرائيل والتي تنذر بتفجير وتدهور الاوضاع وبخاصة مع تصاعد الحملة المسعورة التي تستهدف الشعب الفلسطينية وثوابته وقيادته الوطنية.

واكدت إن شعبنا الفلسطيني وهو يستذكر هذا الوعد المشئوم ليلعن اليوم انه أكثر استعدادا وإصرارا للصمود والتحدي حتى نيل حريته واستقلاله وتحقيق مشروعه الوطني القائم على حق العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس. وتوجهت الجبهة للأشقاء العرب حكومات وشعوباً وقوى حيه بدعم هذا الشعب المناضل وصموده، بكل الوسائل المتاحة لتمكينه من الاستمرار في كفاحه لنيل حريته واستقلاله.

ودعت المجتمع الدولي حكومات وشعوب ومنظمات مجتمع مدني بالتحرك الفاعل من أجل وقف هذا العدوان المدمر لشعبنا ووطننا ووضع حد لممارسات الاحتلال وحكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف ، ونطالب المجتمع الدولي بتأمين الحماية المؤقتة لشعبنا والتزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات المعقودة.