السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة جبهة التحرير الفلسطينية باريحا تستقبل وفد من لجنة مقاومة الجدار

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 15:10 )
أريحا- معا- استقبلت قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة اريحا والاغوار متمثلة بأمين سر الجبهة في اقليم اريحا والاغوار غازي ابو الهيجاء وأعضاء قيادة الاقليم - رشيد الفتياني وأمل أبو شوشة وحنان هديب وأسامة المغربي وفد لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس متمثلا بالسيد اسماعيل الخطيب وبهاء نبابنة مسؤول الشباب ووسام شحادة مسؤول التنسيق في اللجنة وأيمن الصوص ومجموعة شبابية ونسائية من اللجنة .

وقد رحب أمين سر الجبهة بالوفد الزائر مؤكدا على أن من واجب كل الفلسطينيين الدفاع عن القدس ومقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان , محذرا من ممارسات الاحتلال ضد المسجد الاقصى ومخططات الاحتلال لتهويد القدس وتغيير معالمها الاسلامية والمسيحية .

وأكد اسماعيل الخطيب على ضرورة مقاومة كافة المخططات والمشاريع التي تصدر عن قواة الاحتلال متمثلة ببناء المستوطنات , مطالبا جماهير الشعب الفلسطيني كافة بالدفاع عن القدس ومقاومة تهويدها , حاثا الجماهير العربية والاسلامية على زيارة القدس والوقوف الى جانب المقدسيين ودعمهم ماديا ومعنويا من خلال مؤسسات المجتمع الدولي .

ومن ناحية أخرى زار وفدا مشتركا من قيادة الجبهة في المحافظة ولجنة مقاومة الجدار بيت الاجداد في المحافظة وخلال الزيارة قام الوفد الضيف بتقديم الهدايا والحلوى للنزلاء بمناسبة عيد الاضحى المبارك .

وتخللت الزيارة القاء بعض الكلمات حيث تحدث اسماعيل الخطيب في كلمة له مؤكدا على ضرورة الحفاظ على التكافل الاجتماعي بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني متمنيا لبيت الاجداد مزيد من التقدم شاكرا ادارتها على جهودهم لخدمة المسنين المقيمين في المؤسسة .

وفي كلمة له قدم ابو الهيجاء الشكر لوزارة الشؤون الاجتماعية ومديرة بيت الاجداد لما يقدمونه من خدمات صحية ورعاية اجتماعية لنزلاء المؤسسة مشيدا بالتطور المتنامي لخدماتها مما جعلها أحد أهم مؤسسات رعاية المسنين في الوطن .

وتحدثت مديرة بيت الاجداد منال ابو رمضان مرحبة بالوفد الضيف وشاكرة تلك اللفتة الكريمة معربة عن املها باستمرار تواصل كافة مؤسسات الوطن الاجتماعية والمدنية والرسمية مع نزلاء المؤسسة والعاملين فيها , وفي السياق ذاته قدمت السيدة ابو رمضان شرحا عن خدمات المؤسسة من اجتماعية ونفسية تحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.