الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى وتدعو لمؤتمر وطني

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 19:02 )
غزة- معا - ادانت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين ومن بينها قيام السجناء الإسرائيليين الجنائيين بالإعتداء على الأسيرين المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن الشراونة في أول أيام عيد الأضحى المبارك .

وأفادت حركة فتح بأن إسرائيل تنتهك أبسط الحقوق الإنسانية للأسرى والتي كفلتها كافة الأعراف والمواثيق والإتفاقيات الدولية والإنسانية وتتنكر للإتفاق الذي أبرم مع قيادة الإضراب والأسرى في السجون ما يدعو لوقفة جادة ومسؤولة من قبل الجميع الفلسطيني والعربي والدولي والإنساني وإتخاذ الخطوات اللازمة لوقف معاناة الأسرى ونزيف الدم الفلسطيني في السجون الإسرائيلية .

ودعت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة لمؤتمر وطني فلسطيني شامل لنصرة وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكدة بأن أوضاع الأسرى وظروف إعتقالهم في السجون الإسرائيلية تزداد سوءا يوما بعد يوم في ظل الممارسات والإنتهاكات والجرائم التي تمارسها إدارة مصلحة السجون ضدهم وبضوء أخضر من رأس الهرم السياسي الإسرائيلي.

وأضافت الدائرة "أن الحركة الوطنية الأسيرة بتاريخها النضالي الطويل والمضيء بحاجة لإسناد جاد ومسؤول بعيدا عن العمل التقليدي المحصور بين الجدران حيث بات لزاما الشروع في خطوات عملية تستصرخ وتستقطب الشارع الدولي والإنساني والضمير العالمي في كافة أماكن تواجده".

وشددت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على ضرورة صياغة ورقة عمل تحتوي على رؤية لبرنامج وطني فلسطيني وحدوي قادر على اختراق المحافل الدولية والإنسانية واستقطاب الضمائر الحية في العالم بما يضمن الخروج بأوسع هبة جماهيرية وحقوقية وإعلامية لوقف نزيف الدم الفلسطيني وكسر كافة القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية وتحرير الأسرى من قيود وزنازين السجون الإسرائيلية.

هذا ونعت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح والدة الأسير المحرر رائد درابيه من مخيم جباليا في شمال قطاع غزة كما ونعت النائب حسام الطويل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء الموافق 31 أكتوبر 2012 إثر مرض عضال.