الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تستقبل وفداً اقتصادياً ايطالياً

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 20:22 )
الخليل- معا - استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وفداً اقتصادياً ايطالياً ضم مجموعة من رجال الأعمال وممثلي عشر شركات إيطالية ضمن برنامج أعد مسبقاً للقاء شركات فلسطينية سعياً للتنسيق المباشر بين شركات البلدين.

وترأس البعثة الإيطالية "أندريا لوسنتي"، و "جيانفرانكو جروسيتي" مدير شركات "ديفيجن"، و "ماركو مجليوريتيي" مدير مكتب التسويق، إضافة لعدد من المترجمين المحليين والأجانب، وممثلي الشركات الإيطالية.

وافتتح المهندس محمد غازي الحرباوي الجلسة بالترحيب بالضيوف، وقدم لهم شرحاً عن محافظة الخليل ومساهمتها في الاقتصاد الوطني الفلسطيني، كما قدم للوفد الضيف تفصيلاً للعلاقات الاقتصادية بين إيطاليا وفلسطين عموماً ومحافظة الخليل على وجه الخصوص، مشيراً إلى عدم وجود احصائيات رسمية بخصوص العلاقات التجارية المباشرة بسبب عدم سيطرة السلطة الفلسطينية على المعابر، إضافة لدخول العشرات من السلع من إنتاج إيطاليا من خلال وكلاء وموردين إسرائيليين، مما يعتبر واردات إسرائيلية للسوق الفلسطيني وليس واردات إيطالية.

وقدم رئيس البعثة الإيطالية "أندريا لوسنتي" شكره للغرفة التجارية ورئيسها على الاستقبال في يوم إجازة وعطلة رسمية، كما أشاد بمستوى التنسيق والترتيب الذي وفرته الغرفة للوفد، مؤكداً على السعي لتنسيق العديد من الزيارات الخارجية لدعم أعضائه من الشركات وتقديم خدمات متميزة لهم ومساعدتهم على التصدير من خلال تخصيص جزء من أرباحه السنوية لتمويل هذه الزيارات.

ثم قام ممثلو الشركات الإيطالية بتقديم أنفسهم والتعريف بشركاتهم والقطاعات التي يعملون فيها، متطرقين للمنتجات التي يسعون لتسويقها في السوق الفلسطيني. وبعد ذلك عملت طواقم الغرفة بالتعاون مع الطاقم المرافق للبعثة الإيطالية على تنظيم اللقاءات الثنائية بين ممثلي الشركات للتي استمرت لأكثر من ساعتين، حيث أبدى رجال الأعمال من الطرفين رضاهم عن نتائج اللقاءات التي تمت، والتي فتحت أبواب التعاون الثنائي المباشر بين الشركات.

وقد كان في استقبال البعثة الإيطالية رئيس الغرفة المهندس محمد غازي الحرباوي، ونائبه تيسير أبو عيشه، وامين سر مجلس الإدارة أحمد القواسمي، ونائبه احمد حسونة، واعضاء مجلس الإدارة نافذ نيروخ ومحمد جميل أبو منشار، إضافة للرئيس التنفيذي المهندس جواد السيد، ومدير العلاقات العامة إسماعيل الشريف.