الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

600 حاج وسائح فرنسي يكسرون الحصار السياحي على بيت لحم ويزورون المدينة

نشر بتاريخ: 15/02/2007 ( آخر تحديث: 15/02/2007 الساعة: 12:58 )
بيت لحم- معا- وصل الى مدينة بيت لحم اليوم الخميس, وفد من الحجاج الفرنسيين يضم 600 حاج, على رأسهم بطريرك باريس "اندريه الـ 23", حيث كان في استقبالهم رؤساء بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور.

وأقام الوفد فور وصوله مدينة بيت لحم قداساً دينياً في كنيسة المهد, بحضور رؤساء البلديات الثلاث, ثم اقيم حفل استقبال لهم في فندق بيت لحم, تم خلاله اطلاع الوفد على الاوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها المدينة في ظل الحصار وجدار الفصل.

وقال فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم لـ "معا" إن الوفد قدم الى البلاد بدعوة من وزارة السياحة الاسرائيلية, الا أن البلديات في بيت لحم تمكنت من دعوته لزيارة مدينة المهد, ونجحت في ذلك رغم ما تضعه اسرائيل من عراقيل أمام وصول السياح والحجاج الاجانب الى المدينة.

وأكد بطارسة على أهمية الزيارة في كسر الجمود واحتكار اسرائيل للسياحة, مشيراً الى ان حضور هذا العدد الكبير من الحجاج الى بيت لحم يشجع باقي الدول المسيحية على ارسال الحجاج الى مدينة المهد.

وأضاف رئيس بلدية بيت لحم "بهذه الطريقة نستطيع ان نكسر جدار الفصل العنصري كسراً ليس بالمعنى العضوي وانما بالمعنى النفسي".

وطالب بطارسة وزارة السياحة الفلسطينية بمزيد من التحرك للتأثير على مكاتب السياحة في الخارج لتحضر افواج الحجاج للاقامة في بيت لحم.