الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعادل السلبي يسيطر على أجواء مباراة العميد والمكبر

نشر بتاريخ: 02/11/2012 ( آخر تحديث: 05/11/2012 الساعة: 22:12 )
الخليل- معا- غيث غيث- إقتنص مساء الجمعة جبل المكبر نقطة ثمينة جداً من قلب الملعب البيتي لشباب الخليل استاد الحسين بن علي الدولي بتعادله بدون أهداف في ظل سخط جماهيري على الأداء التحكيمي، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الثامن من دوري جوال للمحترفين، وبهذا تراجع شباب الخليل للمركز الثاني برصيد (20) نقطة تاركاً الصدارة لشباب الظاهرية، في حين اصبح رصيد المكبر (15) نقطة، واليكم تفاصيل المباراة :

بطاقة المباراة
التشكيلة
شباب الخليل في حراسة المرمى محمد شبير ومن أمامه جهاد ربيع وأكرم السيوري وعلى اليمين واليسار وائل الشعراوي وصالح عسلية، وفي الوسط ارتكاز إبراهيم السويركي وموسى أبو جزر وعلى الأطراف محمد جمال و عاطف أبو بلال ومن أمامهم عبد الحميد أبو حبيب وفي المقدمة إياد أبو غرقود.

المدرب: وليد فطافطة.

جبل المكبر في حراسة المرمى مجدي خلايلة ومن أمامه رأفت عياد صالح الحاج وعلى اليمين واليسار خليل شقيرات(د46 مؤيد أبو كشك) وسامر حجازي، وفي الوسط ارتكاز عدنان صدوق يحيى بدرة، وعلى الأطراف رائد جبارين و ثائر قراعين، ومن أمامهم محمد كيال(د77 أدهم أبو دهيم) وفي المقدمة رئبال صرصور.

المدرب: سمير عيسى.

الجمهور : عشرة آلاف متفرج جُلهم من العميد .

الأهداف : لايوجد .

الحكام : جواد عاصي ساحة – فاروق عاصي مساعد أول – قاسم سواركة مساعد ثاني – معاذ سماحة رابعاً .
مراقب المباراة: ربحي وقاد .
مقيم الحكام: د. ميشيل حنينا .

الانذارات : عدنان صدوق البطاقة الصفراء جبل المكبر .
ابراهيم السويركي البطاقة الصفراء شباب الخليل .

|193707|
الشوط الأول:

بدأت المباراة سريعة من جانب المكبر، ومن الدقيقة الأولى حاول لاعب المكبر رئبال صرصور بتسديدة تمكن منها شبير، وعاد رئبال ونفذ كرة ثابتة بجوار القائم، واستمر المكبر بمحاولاته ليأتي هذه المرة ثائر القراعين ويسدد كرة مرت بمحاذاة القائم وعاد بكرة أخرى وسددها من خارج الصندوق صاروخية علت العارضة د10.

وفي المقابل حاول الفريق الشبابي من كرة أرسلها عبد الحميد أبو حبيب بالعمق حاول أبو غرقود لمسها لكن سرعتها تجاوزته ووصلت سهلة لمجدي خلايله ، وبفرصة شبابية انسل عاطف أبو بلال من الميسرة وتجاوز أكثر من مدافع مقتحماً صندوق الجزاء لكنه تعرض للإعاقة مطالباً بركلة جزاء وسط هدير صاخب من قبل جماهير العميد احتجاجاً على قرار الحكم لعدم لتجاهله مطالب الجماهير د11.

لتشتعل المباراة بشكل واضح وخاصة من الجانب الشبابي من خلال التوغلات السريعة التي يترأسها أبو بلال وأبو غرقود، ومن كرة مرتدة استلمها محمد جمال وانسل بها من الميمنة وعكسها نموذجية وصلت السويركي الذي لم يتوان في تسديدها لكن خلايله تمكن منها بصعوبة د13.

وحاول بعدها المكبر عن طريق القراعين من كرة انسل بها من الميمنة وعكسها لم تجد احد يتابعها، كما حاول أبو بلال وأبو غرقود بأكثر من فرصة لكن كانت كافة الكرات تقطع من قبل الدفاع د18. واستمر الفريق الشبابي بضغطه الجاد صوب المرمى النسور بإعتمادهم على الأطراف من خلال محمد جمال وأبو بلال لكن الحارس كان حاضراً، وبداعي الخشونة التي رافقت التسرع وسوء تركيز تلقى لاعب المكبر عدنان صدوق البطاقة الصفراء د32.

كاد الشباب أن يسجل هدف السبق بعد جملة تمريرات وصلت احدها لمحمد جمال الذي سددها بقويته لكن رأسية صالح الحاج إلى ركنية لم تستثمر د35.

وإنخفض مستوى اللعب، فيما أعطى الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع لم يستغله الفريقين، لينتهي الشوط بدون أهداف .
|193705|
بدأ الشوط الثاني بدخول مؤيد أبو كشك مكان خليل شقيرات من جانب المكبر، وسنحت أولى الفرص للفريق الشبابي عندما سدد أبو حبيب كرة مقوسة انتهت بين أحضان الحارس د47، وحاول العميد بجملة كرات كان أبرزها كرة أبو بلال عندما أرسلها إلى محمد جمال وتوغل بها وسددها ضعيفة التقطها الحارس د51.


ومع مرور الوقت وعدم التسجيل من كلا الفريقين، جاءت فرصة للمكبر عندما حول رئبال كرة تلقاها من ركنية لم يتمكن منها شبير لتمر من أمام الجميع دون خطورة ، وفي المقابل سنحت فرصة العمر لأبو بلال عندما تلقى كرة وتقدم بها وواجه الحارس خارج منطقته لكن تمكن منها الحارس بالنهاية، وسدد إياد أبو غرقود كرة صاروخية من الميمنة إرتطمت بالقائم مفوتاً هدفاً حقيقياً للفريق الشبابي، وحاول زميله أبو غرقود بتسديدة أخرى دون جدوى د 62.

وحصل العميـــد على ركلة ثابتة من قوس الجزاء تصدى لها عاطف أبو بلال لكن براعة الحارس خلايلة حالت دون ذلك د72.

وتابع العميد هجومه القوي في ظل دفاع محصن وحارس متمكن من كافة الكرات، حيث تقدم أبو بلال من كرة مرتدة وصوبها من خارج الصندوق صاروخية تألق الحارس خلايله في إبعادها د75، وبعد دقيقتين زج المدرب سمير عيسى أدهم أبو دهيم مكان محمد كيال.

فيما تلقى ابراهيم السويركي البطاقة الصفراء لإعاقة اللاعب المنافس د83، وواصل الفريق الشبابي هجومه القوي على أمل التسجيل من خلال الكرات الطويلة ومحاولة أبو بلال وأبو غرقود لكن إبداع مدافعين المكبر ونجومية خلايله أفسدت كافة هجمات العميد د 85.

ومن ركلة ركنية نفذها لاعب شباب الخليل موسى أبو جزر وصلت إلى رأس أبو غرقود أطاح بها خارج الخشبات الثلاث ورد عليه يحيى بدره بتسديدة ضعيفة لشبير د89.

وأضاف الحكم خمسة دقائق كوقت بديل وحاول أبو غرقود وأبو بلال لكن تألق خلايه فاق الوضع الطبيعي ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .

|193704|