السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة: 100 ألف مواطن تنقلوا عبر معبر الكرامة في تشرين الأول

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 03/11/2012 الساعة: 13:16 )
أريحا- معا - تنقل أكثر من 100 ألف مواطن ومواطنة عبر معبر الكرامة خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن عدد المغادرين بلغ (52950) شخصا، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (48242) شخصا، وأن حركة المسافرين خلال هذا الشهر كانت نشطة خاصة في فترات الصباح، ولم تسجل أي حالات اكتظاظ أو تأخير في مواعيد السفر".

وأشار مدير شرطة معبر الكرامة الرائد مصطفى دوابشة إلى أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (49) من المطلوبين جنائيا وممنوعين من السفر، أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم حتى لا تضيع حقوق المواطنين، وتحقيقا للعدالة".

وأضاف الرائد دوابشة "ان جميع الأجهزة الأمنية أو المدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ (36) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر فيما اعاد الجانب الاسرائيلي (139) مواطنا ومواطنة خلال الفترة نفسها بحجة الاسباب الامنية".

وأوضح "أن المعبر شهد حركة كبيرة لحجاج بيت الله الحرام، حيث بلغ عددهم وحسب سجلات الشرطة إلى 6 آلاف حاج وحاجة بالاضافة إلى دفعة مكرمة خادم الحرمين الشريفين، والمتوقع وصولهم غداً الأحد.