السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمساح الصرف الصحي في بيت لاهيا يواصل الهرب من صياديه

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 11:48 )
غزة- معا - محاولات عديدة باءت بالفشل لاصطياد تمساح يختبئ في أحواض الصرف الصحي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ونجح صيادون في الإمساك به مرتين قبلَ أن يتمكن من الفرار من شباكهم مستغلا الأرض اللزجة على حواف بركة الصرف الصحي.

أخر هذه المحاولات كانت قبل ثلاثة أيام عندما استطاع التمساح الهروب من الشبكة والاختفاء مرة أخرى داخل الأحواض.

شهود عيان أكدوا لـ معا أنهم في بعض المرات شاهدوا تمساحا يختبئ في أحواض الصرف الصحي في بيت لاهيا وانه يخرج في بعض الأحيان بحثا عن غذاء ما يلبث أن يعود مرة أخرى خوفا من طلقات نارية تحاول اصطياده.

وعاد التسماح للأضواء قبل نحو شهر عندما أكد مزارع فلسطيني ان التمساح اكل نعجتين من نعاجه عندما كان يرعي قرب احواض المجاري.

رجب الانقح مدير محطة الصرف الصحي في شمال غزة أكد لـ معا وجود تمساح في الأحواض الثمانية التي تمتد إلى 110 دونمات منذ أكثر من سنتين مشيرا إلى انه وصل إلى المكان فرخا ويبلغ طوله الآن حوالي متر وسبعون سنتيمترا حسب ما استطاع تقديره عن بعد.

وبين الانقح أن التمساح يشكل خطرا على سكان البلدة كلما زاد طوله أما الآن فهو نادرا ما يظهر لأنه دائم الهرب من وجود البشر في المنطقة وقال "لم يشكل التمساح خطرا على حياة المواطنين بعد، ولكن لو صبرنا عليه مدة أطول سيكون مؤذيا بكل تأكيد".

وتوقع الانقح أن يكون التمساح قد هرب من إحدى المدن الترفيهية المجاورة.