الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيا ارفع سماعة الهاتف واتصل بالرئيس محمود عباس

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 03/11/2012 الساعة: 19:08 )
باريس- تقرير معا- كشفت مصادر مقربة من رئيس وزراء اسرائيل أن بنيامين نتانياهو مرتاح من نتائج زيارته لقصر الاليزيه في باريس ولقائه مع الرئيس الفرنسي "اليساري" الجديد فرانسوا اولاند.

وفي تقرير بثّه التلفزيون الاسرائيلي ويبث مترجما في حلقة "جولة في الصحافة العبرية" مساء الاحد قال نتانياهو لاولاند "هيا ارفع سماعة الهاتف واتصل بمحمود عباس".

جاء ذلك حين قال نتانياهو في المؤتمر الصحافي المشترك مع اولاند إن اسرائيل جاهزة للمفاوضات من دون شروط مسبقة وانه شخصيا رجل مفاوض ومقتنع منذ اللحظة الاولى لحكمه انه يجب التفاوض ولكن عباس لا يريد المفاوضات.

حينها رد الرئيس اولاند: جاء الرئيس عباس الى هنا وقال انه يريد مفاوضات من دون شروط مسبقة، وها هو رئيس وزراء اسرائيل يقول هنا انه يريد مفاوضات من دون شروط مسبقة، اذن ما الذي يمنعكما؟ هيا تفضلا وابدآ المفاوضات.

رد اولاند اربك نتانياهو للحظات وخرج عن النص، ورغم ان نتانياهو حاول ان يتحدث عدة كلمات باللغة الفرنسية للاستحواذ على جو طري مع الرئيس الفرنسي الا انه وجد نفسه امام هذا السؤال فوجد نفسه يقول للرئيس الفرنسي باللغة الانجليزية: حسنا هيا ارفع سماعة الهاتف واتصل بعباس.

وفي التقرير قال التلفزيون الاسرائيلي ان المستشارين في مكتب نتانياهو يؤكدون ان توجه عباس للامم المتحدة لطلب دولة يعتبر أخطر على اسرائيل من التهديد الايراني- على حد قولهم- وان ليبرمان امر وزارة الخارجية الاسرائيلية بشن حملة دولية ضد السلطة وعباس لافشال حصول فلسطين على دولة.