الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: مخيم مشترك لكشافتي "العائلة المقدسة" و"تراسنطة"

نشر بتاريخ: 03/11/2012 ( آخر تحديث: 03/11/2012 الساعة: 17:27 )
رام الله- معا- استضافت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية، دير اللاتين رام الله، الأشقاء في مجموعة كشافة تراسنطة بيت لحم، وذلك في مخيم كشفي مشترك لفرقتي الأشبال والزهرات وتحت شعار "اكيلا والأرض".

وتضمن المخيم تدريبات كشفية وألعاب ترفيهية وثقافية، الى جانب الأنشطة الوطنية والروحية، والمشاركة في قطف ثمار الزيتون في قرية عين قينيا.

وشارك في المخيم 52 شبل وزهرة من المجموعتين باشراف قائدة فرقة الزهرات في مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية هبة موسى وبمساعدة القائد اياد حنضل من مجموعة تيراسنطة بيت لحم، الى جانب مشاركة وحضور عدد من القادة من المجموعتين.

وقالت القائدة هبة موسى أن المخيم الكشفي عمل على تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تعزيز التفاهم وروح المشاركة بين الأشبال والزهرات في كلتا المجموعتين، الى جانب تعزيز العنصر الروحي والديني والتمسك في التراث الفلسطيني وعيش الحياة الكشفية وتعزيز الانتماء للوطن والأرض.

وشكرت موسى كل من ساهم في انجاح المخيم، مؤكدة على أهمية تنفيذ أنشطة مشتركة بين المجموعات الكشفية المختلفة.

من جانبه، قال قائد مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية عصام مغنم أن هذا المخيم يأتي في اطار الخطة الاستراتيجية للمجموعة لتطوير علاقاتها وتعاونها مع المجموعات الكشفية بهدف تبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك.

ولفت مغنم الى أن المجموعة الكشفية تستعد في الوقت الحالي لتنظيم يوم التراث الفلسطيني باشراف فرقة المنجدات، الى جانب تواصل التدريبات والاستعدادات لاحتفالات عيد الميلاد المجيد.

وفي اليوم الأخير من المخيم، جرت مراسيم انزال العلم وتسليمه للقيادة الكشفية، الى جانب توزيع الشهادات على المشاركين.