الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع: رومني واوباما متعادلان في اربع من الولايات المتأرجحة

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 19:24 )
بيت لحم-معا- أظهر استطلاع رويترز/ايبسوس الذي نشر اليوم السبت ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني ما زالا متعادلين مع فوارق بسيطة للغاية في اربع من الولايات المتأرجحة الرئيسية التي من المتوقع ان تحسم نتيجة الانتخابات التي تجرى يوم الثلاثاء.

واظهرت الاستطلاعات قبل ثلاثة ايام من الانتخابات التي تجرى في السادس من نوفمبر تشرين الثاني ان المتنافسين متعادلان في اوهايو وفلوريدا وفرجينيا وكولورادو.

اما على مستوى الولايات المتحدة كلها فما زال الناخبون منقسمين. فقد قال 47 في المئة من الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع انهم سيعطون اصواتهم لاوباما بينما قال 46 في المئة انهم سيدعمون رومني الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس.

وتقع النتائج في اطار هامش المصداقية وهي وسيلة تستخدم لحساب الاختلاف الاحصائي في الاستطلاعات التي تجرى عبر الانترنت.

وتقاربت المنافسة بين الرجلين لاسابيع. ويحاول كلاهما القيام بالمحاولات الاخيرة لاجتذاب مجموعة صغيرة لم تحسم بعد اختيارها ولتشجيع انصاره على الذهاب للتصويت.

ومن المتوقع ان تحدد بضع ولايات تتأرجح عادة بين التصويت للمرشح الجمهوري والمرشح الديمقراطي من سيفوز بالرئاسة. والنتائج في هذه الولايات جميعا متقاربة جدا.

واظهر الاستطلاع تقدم اوباما بفارق بسيط جدا على رومني في ولاية اوهايو وهي واحدة من اكبر جوائز الانتخابات بنسبة 46 في المئة مقابل 45 لرومني بين الناخبين المحتملين.

وفي فلوريدا وهي ولاية شديدة الاهمية ايضا تعادل المرشحان بنسبة 47 في المئة لكل منهما.

وفي فرجينيا قال الاستطلاع ان اوباما متقدم على رومني بنسبة 48 في المئة مقابل 45 في المئة بين الناخبين المحتملين. وفي كولورادو كان التقدم من نصيب رومني بنسبة 47 في المئة مقابل 45 .