الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يوصي بضرورة تشكيل لجنة لدراسة تكاليف إنتاج الباطون

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 13:16 )
رام الله -معا- أوصى وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الأحد، بضرورة تشكيل لجنة خاصة، لدراسة تكاليف إنتاج الباطون المستخدم في قطاع الإنشاء والبناء.

وتضم اللجنة كل من: وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسة المواصفات والمقاييس واتحاد الصناعات العام واتحاد المقاولين العام ونقابة المهندسين، و ممثلا عن مصانع الباطون .

وبين الوزير خلال لقائه عددا من أصحاب مصانع الباطون في محافظتي بيت لحم والخليل، أن الهدف من هذه اللجنة هو دراسة تكاليف الإنتاج بغية تحديد أسعار الباطون بناء على توصيات اللجنة، مؤكدا في الوقت ذاته حرص الوزارة على دعم قطاع الإنشاءات لما له من اثر في تخفيض معدلات البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى مساهمته في تعزيز الصناعات الوطنية، كونه يبني علاقات تشابكية مع القطاعات المختلفة.

وشدد الوزير خلال الاجتماع الذي جرى بحضور رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل ورئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية صقر الجراشي، على ضرورة مراعاة الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطن نتيجة الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها السلطة الوطنية، داعيا أصحاب مصانع الباطون إلى الاكتفاء بهامش ربح معقول.