الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تزور عائلتي الأسيرين علقم وهاني

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 15:06 )
رام الله- معا- شددت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن قضية الأسرى أكبر من كل الكلمات والمشاعر فهي قضية وطن وهوية، قضية مجتمع متكامل يتعرض بنيانه للإنتهاك على يد آلة الحرب الإسرائيلية دون رادع أو مانع، مشددة أن صمود الاسرى أقوى من السجان وبطشه.

وأضافت غنام خلال تفقدها عائلات الأسيرين ابراهيم علقم وابراهيم هاني من مدينة رام الله والمحكومين بأكثر من 3 مؤبدات يرافقها عضو المجلس البلدي المنتخب نجمة غانم ومديرة جمعية النهضة النسائية بديعة خلف أن قضية الأسرى تعتبر أساس عمل السلطة الوطنية باعتبارها تلامس كل أسرة وبيت فلسطيني، مشيرة أن فخامة الرئيس يضع قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة, مشددا دائما أن لا حل للقضية الفلسطينية ولا سلم واستقرار بالمنطقة دون إعادة كامل الحقوق المسلوبة من شعبنا وعلى رأسها حرية أسراه البواسل وأسيراته الماجدات.

واعتبرت غنام أن الشعب الفلسطيني يفخر بصمود أركان كبريائه وملهمي صبره الأسرى وذويهم، مبينة أن في هذه الزيارة تعتبر رسالة واضحة على التآخي الإسلامي المسيحي حيث أن أحد الأسرى مسيحي والثاني مسلم وتسكن عائلتيهما إلى جانب بعضهما بكل محبة وتعاون ولم يفرق الإحتلال بينهما على أساس ديني بل استهدف كليهما بتهمة نضالهما كفلسطينيين وحّدهما المصير والهدف المشترك.

من جانبها بينت العائلتان أن صمودهم وأبنائهم أكبر وأقوى من الإحتلال وجبروته، حيث أن ايمانهم بحتمية النصر لن تندثر شاكرين المحافظ على هذه الزيارات المتكررة لأهالي الأسرى والتي تنتدرج ضمن المسؤولية الوطنية والإجتماعية وعملها الدؤوب على كافة المستويات.