الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية المسيحية تبارك البابا تواضروس الثاني باباً جديداً للأقباط

نشر بتاريخ: 04/11/2012 ( آخر تحديث: 04/11/2012 الساعة: 15:42 )
رام الله- معا- باركت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد اختيار الأنبا تواضروس الثاني باباً جديداً للأقباط في مصر خلفاً للبابا الراحل شنودة الثالث الذي توفى في شهر آذار/ مارس الماضي.

واشارت الى أن هذا الاختيار المبارك جاء استمراراً لسياسة المرحوم شنودة الذي دافع باستمرار عن مدينة القدس المحتلة والمقدسات الاسلامية المسيحية، مؤكدةً على اختيار شخص البابا توضراوس هو دفاعاً عن الحق الفلسطيني.

وأشادت الهيئة الإسلامية المسيحية في بيانها بدور الكنيسة القبطية ورعاياها في دعم القضية الفلسطينية متمنية التوفيق للبابا الجديد في خدمة البلاد والمقدسات، مباركة هذا الاختيار لاقباط فلسطين في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية.

ومن جهته أكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على أهمية الكنيسة القبطية باعتبارها من اقدم الكنائس مشيرا الى دورها المميز بالدفاع عن فلسطين وقضيتها، باذلة الغالي والنفيس في الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس مطالبة بالحل العادل لقضية شعب بأكمله.

وأكد الدكتور حنا عيسى على ان القلق من سيخلف البابا شنودة رحمه الله كان كبيرا، الا ان هذه المخاوف قد تبددت اليوم باختيار الانبا تواضروس بابا للاقباط، فهو خير خلف لخير سلف، داعيا الله ان يثبت خطاه في خدمة الشعب والبلاد.

يشار الى أن الانبا تواضروس الثاني هو بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رقم "118" خلفا للبابا شنودة الثالث.

يذكر ان الوجود القبطي في فلسطين، وتحديدا في مدينة القدس يعود إلى توافدهم لزيارة الأماكن المقدسة واستقرار بعضهم بالقرب منها أو في محطات طريقهم إليها الى مئات السنين.